ما هي أسباب ظهور الهالات السوداء حول عينيك؟!

2016-11-14T10:54:14+02:00
2016-11-14T10:54:45+02:00
صحة
فريق التحرير14 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هالات سوداء تحت العين

الهالات السوداء تحت العين أصبحت من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص، والتي يتسبب فيها بشكل رئيسي هو نمط الحياة السريع الذي نعيشه حاليا.وأصبح الشعور بالارهاق من الأشياء الأساسية  التي نشعر بها يوميا وتوجد اسباب مبدئية لهذا الشعور وهو قلة النوم و زيادة أوقات الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر وعدم الحصول على وجبات غذائية تحتوي على العناصر الرئيسية للتغذية .

أسفل العين المكان التي تظهر فيه الهالات السوداء لا يحتوي على عدد أو دهون فهو  عبارة عن طبقة رقيقة من الجلد لذا فهي أفضل منطقة يمكنها عكس لون الدم بصورة مباشرة ، وظهور الهالات يعني أن لون الدم أصبح داكنا وهذا يعني أن الدم محمل بمواد سامه مثل ثاني اكسيد الكربون.

هناك عدة عوامل أساسية وتعتبر من الأسباب الرئيسية لتكون الهالات السوادء حول العينين نذكر منها:

 العوامل الوراثية: تعتبر العوامل الوراثية من أهم الأساب التي تؤدي إلى ظهور الهلات السوداء حيث أوضحت الكثير من الدراسات أن الجينات الوراثية تعد سببا واضحا لظهور الهلات السوداء.

التقدم فى العمر: تزداد احتمالة ظهور الهلات السوداء بتقدم العمر حيث أن التقدم فى العمر يعد سببا رئيسيا فى ظهور الهالات السوداء.

الإفراط فى التدخين: يعتبر التدخين من العادات السيئة والتي يؤدي الإفراط منها فى الأضرار بجسم الإنسان بصفه عامة وظهور الهالات السوداء بصفة خاصة.

نقص التغذية: يعتبر عدم اتباع نظام غذائي مع نقص الوجبات الغذائية السليمة من أهم الاسباب فى ظهور الهالات السوداء حول تحت العين.

الإجهاد و قلة النوم: قلة النوم يؤدي إلى شحوب البشرة وظهور الهالات السوداء تحت العين لذا احرص على الحصول على عدد ساعات كافي من النوم.

عدم إزالة الماكياج عند السيدات: يعتبر من الأسباب الرئيسية و يؤدي أيضا ظهور الهالات السوداء تحت العين لذا احرصي على ازالة المكياج وتنظيف تحت العين بصورة مستمرة قبل الذهاب إلى النوم.

اضطرابات الهرمونات: فى مراحل الحمل المختلفة وبعد الولادة وفى مراحل الطمث تحدث بعض التغيرات الهرمونية داخل جسم الإنسان مما يتسبب فى ظهرو الهالات السوداء تحت العين.

الجفاف: عدم تناول 8 أكواب من الماء يؤدي إلى عدم ترطيب جسمك وزيادة احتمال ظهور الهلات السوداء تحت العين .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة