قوات البيشمركة الكردية تدخل “بعشيقة” شمال شرقي الموصل

فريق التحرير7 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البيشمركة

العراق ـ الموصل:

تمكنت قوات البيشمركة التابعة للإقليم الكردي في شمال العراق، اليوم الإثنين، من دخول مركز ناحية بعشيقة، شمال شرقي الموصل، ضمن عملية لتطهيرها من عناصر تنظيم “داعش”.

وبحسب مراسل الأناضول، “أن المدرعات التابعة للقوات الخاصة المدرعة (زيرفاني)، التي يرأسها رئيس الإقليم الكردي مسعود بارزاني، تمكنت من دخول مركز بعشيقة من ثلاثة محاور، وهي تستمر في التقدم”.

ويقوم الخبراء العسكريون التابعون للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، بتقديم الدعم للبيشمركة من وراء خط جبهة بعشيقة، التي كانت تحاصرها البيشمركة منذ تشرين أول الماضي.

وكانت قوات البيشمركة بدأت صباح اليوم، عملية تهدف لتطهير مركز ناحية بعشيقة من تنظيم “داعش”، التي سيطر عليها التنظيم  في 3 أب 2014، وتبعد 20 كيلومترا عن مدينة الموصل، وتقطنها غالبية مسيحية ويزيدية.

ويتمركز جنود أتراك في معسكر بالقرب من بعشيقة منذ عام، حيث قاموا بتدريب قوات “حرس نينوى” التي تتكون بالكامل من أهالي الموصل، ويبعد المعسكر، عدة كيلومترات فقط عن مركز بعشيقة.

وانطلقت معركة استعادة الموصل في الـ17 من الشهر الماضي، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي، وحرس نينوى، إلى جانب “البيشمركة “.

واستعادت القوات العراقية والمتحالفين معها، خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة تنظيم “داعش” الذي سيطر عليها صيف عام 2014.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة