القوات العراقية تتقدم في الموصل وتستعيد قضاء الشرقاط

فريق التحرير4 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العراق

حرية برس

تقدمت القوات العراقية الجمعة، داخل الموصل في شمال العراق حيث تواجه مقاومة شرسة من مقاتلي تنظيم “داعش” الذين يسيطرون على المدينة منذ أكثر من عامين.

وقال المقدم منتظر سالم من قوات مكافحة الإرهاب، على مشارف المدينة إن قوات مكافحة الإرهاب تقدمت إلى حي الكرامة في شرق المدينة وواجهت إطلاق نار كثيف من اسلحة رشاشة وقنابل من مقاتلي تنظيم “داعش”.

وشاهد فريق لفرانس برس متواجد مع قوات مكافحة الإرهاب على المدخل الشرقي للموصل، جرافات ومدرعات تدخل حي الكرامة.

وكان إطلاق النار شبه متواصل، فيما وردت تقارير من الجبهة الأمامية على أجهزة القوات اللاسلكية تفيد بأن تنظيم “داعش” أقام عوائق وزرع عبوات على طول الشوارع لعرقلة التقدم.

وكانت القوات العراقية انتشرت الأسبوع الحالي في محيط المحور الشرقي للمدينة، وهو المحور الذي شهد التقدم الأكبر بين جبهات ثلاث منذ انطلاق عملية استعادة الموصل في السابع عشر من تشرين الأول/ أكتوبر.

وفي محافظة صلاح الدين أعلنت قيادة العمليات المشتركة(تابعة للجيش)، الجمعة، السيطرة على الموقف الامني في قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين بعد ساعات من اقتحامه من قبل عناصر تنظيم “داعش”.

وقالت القيادة في بيان لها، إنه ” في الساعة الثالثة فجراً، من هذا اليوم تم التعرض من قبل داعش على قضاء الشرقاط وذلك عن طريق عبور نهر دجلة من الساحل الأيسر والتسلل إلى القضاء”.

واضافت القيادة “تم التصدي للمهاجمين من قبل مديرية شرطة الشرقاط ولواء 51 حشد شعبي. وتم قتل 16 إرهابياً في مركز القضاء وقرية الخصم”. وأشارت الى ان “الموقف الآن تحت السيطرة وحالياً عمليات التفتيش جارية في حاوي الشرقاط خاصة بعد أن قامت عناصر داعش بزرع مجموعة من العبوات تم معالجة أربع منها ولا زال التفتيش والبحث جار”. حسب وكالة الأناضول.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة