سيدة أميركية تحصل على تعويض 70 مليون دولار بسبب بودرة “جونسون”

فريق التحرير29 أكتوبر 2016آخر تحديث :

بودرة جونسون

حرية برس

أصدرت محكمة مقاطعة “موديستو” بولاية “كاليفورنيا” الأميركية حكما بتعويض سيدة أميركية تدعى “ديبورا جيانشينى” بمبلغ وقدره 70 مليون دولار، بعد ان قامت السيدة برفع دعوى قضائية ادعت فيها أن استخدامها لبودرة “Johnson & Johnson” قد سبب لها سرطان المبيض في عام 2012 بعد سنوات طويلة من استخدام بودرة تنتجها الشركة الأميركية .

واتهمت جيانشينى الشركة “بالإهمال” فى صنع وتسويق المنتج وأن الشركة لم تقدم الإرشادات الدقيقة للاستخدام، حيث قالت إنها بعد استخدام تلك البودرة، أصيبت بالسرطان، فيما أعرب محامى السيدة المصابة عن سعادته بهذا الحكم.

وأشار محامي السيدة الأميركية “جيم أوندر” إلى أن القضاة قاموا بما يتوجب فعله وأكدوا حاجة “Johnson & Johnson” إلى تحذير زبائنها من سرطان المبيض المرتبط بأحد منتجاتها ، مضيفا أن القضاة تأكدوا من وجود علاقة بين استخدام السيدة لبودرة “التلك” وإصابتها بسرطان المبيض قبل سنوات مضت.

وكانت هيئة المحلفين قد عكفت على دراسة القضية وبدأت المشاورات في 26 من سبتمبر الماضي قبل إصدار الحكم التاريخي الذي قد يستتبعه أحكاما أخرى بعد تزايد المخاوف الصحية من بودرة “التلك” التي تستخدمها نساء كثيرات في أميركا خاصة بعد الحكم القضائي في ولاية كاليفورنيا.

  • CNBC Arabia

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل