ألمانيا: 90 % من السوريين المحاصرين لم تصلهم المساعدات

فريق التحرير29 أكتوبر 2016آخر تحديث :

حصار جوع تجويع

حرية برس

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية اليوم السبت، أن 90% من أصل مليون سوري مقيمين في المناطق المحاصرة لم تصلهم المساعدات الإغاثية، وذلك بحسب ماذكرته صحيفة “راينيشه بوست” الألمانية. خلال الشهر الجاري إلا لنحو 10% فقط، من أصل قرابة مليون سوري يعيشون في 29 منطقة وهم بحاجة ملحة للغاية إلى المعونات.

وذكرت الصحيفة “أن 77 ألف شخص فقط حصلوا على مساعدات إنسانية، رغم تصنيف الأمم المتحدة حاجة 960 ألف شخص في 29 منطقة في سورية للمساعدات الملحة للغاية”.

ونقلت الصحيفة عن وكيل وزارة الخارجية الألمانية “ماركوس إدرر” أنه “أمكن إمداد 42 ألف شخص في ثلاث مناطق يحاصرها النظام  السوري، كما تم إمداد 35 ألفاً آخرين في مناطق يحاصرها تنظيم الدولة الإسلامية”، في الوقت الذي وصلت فيه المساعدات إلى 20 ألف سوري يقيمون في مناطق يصعب الوصول إليها.

وقالت خبيرة الشؤون الأمنية في حزب “اليسار” كاترين كونرت، في تصريحها  للصحيفة: “يتعين وقف الاشتباكات على خطوط المواجهة الحالية في حلب عبر هدنة غير مشروطة لإنقاذ حياة المحاصرين”، مضيفة أنه “لا سبيل سوى التفاهم بين روسيا والولايات المتحدة لإنهاء الحرب في سوريا”.

يأتي هذا عقب اتهام واشنطن لنظام الأسد باستخدام “التجويع سلاحاً في الحرب”، الأمر الذي اعتبرته “جريمة حرب” بحسب اتفاقيات جنيف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل