بوتين يرفض طلب وزير دفاعه استئناف قصف حلب ويؤكد دعمه جيش الأسد

2016-10-28T20:02:58+02:00
2016-10-28T20:12:03+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير28 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
File photo of Russian President Putin, Defence Minister Shoigu and FSB Director Bortnikov watching events to mark Victory Day in Sevastopol

قال ديميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين للصحفيين، يوم الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتقد أن استئناف الضربات الجوية على مدينة حلب السورية غير ضروري الآن.

وأضاف بيسكوف إن بوتين رفض استئناف الغارات الجوية لإعطاء الولايات المتحدة وقتا لفصل الجماعات الإرهابية عن المعارضة المعتدلة وللسماح للمقاتلين والمدنيين بمغادرة حلب. وأضاف أن روسيا تحتفظ بحق استخدام كل ما لديها من السبل والقوة لدعم جيش الأسد. حسب وكالة رويترز.

يأتي هذا بعد أن أعلن الجيش الروسي مساء الجمعة أنه طلب من الرئيس فلاديمير بوتين السماح باستئناف الضربات الجوية في حلب، بعد توقف استمر عشرة أيام، وذلك إثر قيام فصائل اسلامية ومعارضة بشن هجوم على قوات النظام في الأحياء الغربية للمدينة.

وقال الجنرال في هيئة الأركان سيرغي رودسكوي في مؤتمر صحافي “في حين يستمر قتل المدنيين، واستأنف المتمردون القتال ضد القوات الحكومية، طلبنا من القائد الاعلى للقوات المسلحة الروسية استئناف الضربات الجوية في (…) حلب الشرقية”. حسب فرانس برس.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة