الجيش الحر يفقد أربعة من ضباطه الكبار في ريف حمص الشمالي

2016-10-26T22:35:03+03:00
2016-10-26T23:15:35+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير26 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
شهداء ضباط من فيلق حمص
ريف حمص الشمالي – حرية برس:
فقد الجيش الحر في عاصمة الثورة السورية حمص عصر اليوم الأربعاء أربعة من أوائل الضباط المنشقين عن صفوف جيش النظام.
وقد أفاد مراسل “حرية برس” في ريف حمص الشمالي باسشهاد كل من العقيد الركن شوقي أيوب رئيس المكتب العسكري في “فيلق حمص” بالإضافة للمقدم فيصل العوض عضو المكتب العسكري في الفيلق، أثناء قيامهما بمهمة استطلاعية على جبهة عيون حسين إلى الشرق من ريف حمص الشمالي.

وأوضح مراسل “حرية برس” أن العقيد شوقي هو ضابط مدرعات، انشق عن جيش الأسد في العام 2012، ويحمل إضافة إلى شهادة تخرجه من كلية المدرعات.. شهادة جامعية في الأدب العربي من جامعة دمشق.

وأضاف مراسلنا أنه أثناء إقامة شعائر صلاة الجنازة على العقيد شوقي أيوب في مدينة الرستن شنت طائرة حربية من نوع (SU-24) غارة جوية بصاروخ موجه استهدف بشكل مباشر مكان تجمع حشود المشيعين ما تسبب باستشهاد كل من العميد الركن محمود أيوب المستشار العسكري في “فيلق حمص” والملازم حازم الأشتر أحد ضباط الفيلق .

ويعتبر “فيلق حمص” أحد أكبر الفصائل العسكرية للثوار في ريف حمص الشمالي، وتشكل الفيلق صيف العام 2014 بعد اندماج العديد من الفصائل كان من أهمها كل من فوج الفاتحين ولواء مغاوير بابا عمرو وكتيبة أتباع الرسول, وشارك الفيلق بمعركة تحرير ريف حمص من فلول تنظيم الدولة “داعش”، كما كان الفيلق أحد أهم الفصائل المشكلة لغرفة عمليات ريف حمص الشمالي والتي ساهمت في صد اقتحام قوات النظام لقرى تير معلة والمحطة وسنيسل وجوالك وقرى ريف حماة الجنوبي وساهمت الغرفة بتحرير العديد من المواقع والقرى من سيطرة قوات نظام الأسد كان من أبرزها قرية الزارة بريف حماة الجنوبي.

وقد أصدر تجمع ثوار سوريا بيان تعزية بالقادة الشهداء, حيث جاء في بيان التجمع: “بكل الفخر بقادتنا الشهداء وببالغ الأسى والحزن تلقينا اليوم نبأ استشهاد أربعة من الضباط الثوار في فيلق حمص. جراء استهداف قوات الأسد وطيرانه لهم أثناء تأديتهم مهام ثورية عسكرية، وخلال شعائر تشييع الشهداء.”

وأضاف البيان: “إننا في تجمع ثوار سوريا إذ نعزي أنفسنا وعائلات الشهداء والأخوة في فيلق حمص والشعب السوري الحر بهذه الفاجعة الكبيرة، فإننا نعاهد الشهداء وذويهم وكل حر سوري على الثبات وإكمال ما بذلوا أرواحهم في سبيله.”

بيان تجمع ثوار سوريا 40

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة