أحداث سوريا الميدانية.. حصاد “الأحد” 23-10-2016

فريق التحرير24 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حمص - الغنطو - قصف جوي

حرية برس

حلب

شنت طائرات العدوان الروسي وطائرات الأسد الحربية غارات جوية على مدن وبلدات الأتارب والجينة وكفرحلب وأورم الكبرى وخان العسل وكفر تعال في ريف حلب الغربي, كما شنت غارات جوية على منطقة شاميكو في الريف الغربي بالقنابل العنقودية, واستهدفت غارات جوية مدينة عندان وبلدتي كفرة حمرة وحريتان في الريف الشمالي, وشنت غارات أخرى على حيي المشهد والعامرية مما أدى لسقوط جرحى معظمهم من المدنيين، في حين استهدف قصف مدفعي حيي طريق الباب والصاخور في المدينة وبلدة خان طومان في الريف الجنوبي، ودارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في كتيبة الدفاع الجوي جنوب حلب.

ريف دمشق

شن الطيران الحربي غارات جوية على كل من مدينتي دوما وعربين وبلدات الزريقية وحرزما ومخيم خان الشيح والشيفونية, كما استهدف الطيران المروحي خان الشيح بالبراميل المتفجرة بالإضافة لاستهداف البلدة بصواريخ أرض أرض. وتعرضت بلدتا الريحان وتل كردي في الغوطة الشرقية لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات الأسد المتمركزة في اللواء 39.

إدلب

سقط شهيدان وأصيب عشرات المدنيين بجروح نتيجة شن طيران العدوان الروسي غارات جوية على الأحياء الشرقية لمدينة معرة النعمان بالصواريخ الفراغية, كما شنت طائرات العدوان الروسي غارتين جويتين على مدينة جسر الشغور في الريف الغربي.

حماة

استهدفت فصائل الثوار تجمعات تابعة لقوات الأسد في دير محردة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية, و شن الطيران الحربي غارات استهدفت مدن كفرزيتا وصوران وطيبة الإمام في الريف الشمالي لحماة.

اللاذقية

تعرض اليوم بعض محاور جبل الأكراد إلى قصف مدفعي وشن الطيران الحربي غارات على مخيمات النازحين المتاخمة للحدود مع تركيا مما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

حمص

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن تلبيسة والحولة والرستن مما أدى لارتقاء شهداء مدنيين وإصابة آخرين بجروح.

درعا

استهدفت قوات الأسد مخيم درعا بقذائف الدبابات, كما تعرضت أحياء بلدة إبطع لقصف بعربات الشيلكا من قبل قوات الأسد المتمركزه في الكتيبة المهجورة.

الحسكة

سقط ثلاثة جرحى من دوار المشرفية بسبب انفجار عبوة ناسفة.

القنيطرة

استهدفت قوات الأسد قرية الحميرية بقذائف المدفعية الثقيلة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة