في إطار سعيها لنشر المعارف … القمة العالمية للحكومات تطلق “المكتبة السمعية”

2016-10-23T23:54:56+03:00
2016-10-23T23:58:15+03:00
تقنيات
فريق التحرير23 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
القمة العالمية للحكومات

أطلقت القمة العالمية للحكومات، المكتبة السمعية لبث كافة جلساتها عبر قناة ITunes في إطار أهداف القمة التي تسعى لنشر العلوم والمعارف وتعزيز موقعها كمنصة عالمية لصناعة المستقبل.

وبهذه المكتبة تمكّن مستخدمي قناة ITunes والذي يبلغ عدد نحو 800 مليون مستخدم علمياً ومعرفياً، الأمر الذي يساعدهم على الابتكار والإبداع والارتقاء في المستقبل.

وقال مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات “عمر سلطان العلماء”: إن “أهمية هذه الخطوة تكمن في المكانة العالمية التي تكتسبها القمة العالمية للحكومات، التي استطاعت خلال دوراتها الأربع الماضية عبر ما قدمته من حوارات معمقة للارتقاء بالعمل الحكومي، أن تكون داعماً رئيساً لجهود الحكومات في استشراف المستقبل والمساهمة في صناعته، من خلال جمع العقول والخبرات العالمية على منصة واحدة والخروج بمبادرات مبتكرة تعزز من المعرفة والمحاكاة الدقيقة لمتطلبات حكومات المستقبل، وتوفير البيئة الملائمة التي تساعدهم على الخروج بتوصيات يمكن تطبيقها عملياً، والبحث عن الحلول لكل التحديات التي قد تواجه الارتقاء بأداء القطاعات الرئيسة”.

وأوضح أن “القمة تحرص كل عام على طرح الموضوعات الأكثر ارتباطاً بحاجة الإنسان والبحث عن الآليات التي تعزز من جاهزية الحكومات للتعامل مع المتغيرات، واستشراف الجيل الجديد من حكومات المستقبل الذي يعد الابتكار والتوظيف الأمثل للتقنيات الحديثة المحور الرئيس للارتقاء بخدماتها وتحقيق أهدافها”.

ويُذكر أن القمة العالمية للحكومات هي منصة عالمية لتبادل المعرفة ولتحليل التحديات المستقبلية والسعي لعرض الابتكارات والإبداعات وتسخيرها لمواجهة هذه التحديات.

كما أنها “منصة دائمة لريادة الفكر ومركز تواصل وتعاون وعمل مشترك لصناع القرار والخبراء والرواد في مجال التنمية حول العالم” بحسب ماعرفته القمة عن نفسها على موقعها الاكتروني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة