الجيش العراقي يتقدم في الموصل.. ويتكبد خسائر في كركوك

فريق التحرير22 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الموصل حشد جيش عراق داعش

حرية برس

أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم السبت، عن مقتل 46 عراقياً غالبيتهم من القوات العراقية خلال الاشتباكات مع تنظيم داعش في مدينة كركوك.

ونقلت وكالة “أ ف ب” عن عميد في وزارة الداخلية في كركوك قوله إنه ” قتل 46 شخصاً واصيب 133 أغلبهم من قوات الامن، خلال الاشتباكات في مدينة كركوك”.

وأفادت الوكالة أن المواجهات ماتزال مستمرة بين القوات العراقية وعناصر من تنظيم داعش الذين تحصنوا في عدد من المباني جنوب مدينة كركوك.

وصرح قائد شرطة كركوك “خطاب عمر عارف” أن المعارك أسفرت بأن قوات مكافحة الإرهاب ووحدة الاستخبارات قتلت 48 عنصراً من تنظيم داعش.

من ناحية أخرى أحرز الجيش العراقي تقدماً في معركة الموصل، حيث أعلن في بيان له أنه تمكن من السيطرة على قرة قوش المسيحية والتي تبعد نحو 20 كم جنوب شرق المدينة، وذلك بدعم جوي من طيران التحالف ودعم بري أمريكي، وكان التنظيم قد سيطر على هذه القرية منذ عام 2014.

كما أنه هناك معارك للسيطرة على قرية مسيحية أخرى تسمى كرمليس، في الوقت الذي قال فيه وزير داخلية حكومة إقليم كردستان العراق إن القوات العراقية على بعد 5 كيلومترات من الموصل.

وتزامن هذا مع زيارة وزير الدفاع الأمريكي “آشتون كارتر” لبغداد ليجتمع مع رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” للاطلاع على مجريات المعركة.

من جهته أعلن قائد الشرطة الاتحادية “رائد شاكر جودت”، في بيان له أنّ “قطعات الشرطة الاتحادية تمكّنت من تحرير قرية خوين جنوب الموصل، وقتلت 10 من عناصر داعش، ودمّرت 4 عجلات مفخخة”.

كما أنه أضاف أنّ “قطعات مغاوير النخبة التابعة تمكّنت من تحرير قرية أم كفشة غربي بلدة الشورة في المحور الجنوبي للموصل”.

ويُذكر أن الجيش العراقي كان قد أعلن أنه تم “السيطرة على نحو 50 قرية من المتشددين منذ يوم الاثنين في عمليات للإعداد للهجوم الرئيسي على مدينة الموصل نفسها حيث تشير تقديرات الجيش إلى تحصن نحو خمسة آلاف إلى ستة آلاف متشدد”، بحسب مانقلته وكالة رويترز.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة