غارات جوية لمقاتلات تركية توقع قتلى في صفوف “وحدات حماية الشعب” الكردية

فريق التحرير20 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
903

تركيا ـ حرية برس:

أعلن الجيش التركي اليوم الخميس 20تشرين الأول، أن مقاتلات تركية نفذت  ضربات جوية على 18 هدف للفصائل الكردية الإنفصالية في شمال سوريا ، أدت لمقتل ما بين 160-200 عنصراً من مقاتلي وحدات حماية الشعب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية.

وقال الجيش التركي في بيانه، أن مقاتلاته “قصفت في وقت متأخر من يوم الأمس مواقع تقدمت إليها وحدات حماية الشعب، وأدت إلى تدمير تسعة مباني وعربة مدرعة وأربع مركبات عسكرية تابعة للوحدات في ريف حلب الشمالي”، مشيراً إلى أن “الطائرات المشاركة في العملية عادت إلى قواعدها بسلام، بعد أداء مهمتها بنجاح”.

بدورها أدانت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين، القصف الجوي والمدفعي التركي على منطقتي (الشهباء، وعفرين) بريف حلب الشمالي.

واتهمت الرئاسة في بيانها، أن القصف الجوي التركي استهدف منازل المدنيين العزل في قرى تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي، معتبرةً القصف خرقاً للسيادة الوطنية السورية، أمام الصمت الدولي.

وحمل البيان التحالف الدولي مسؤولية ما يجري في شمال حلب، معتبرةً الصمت الدولي مشاركة في الاعتداء على المناطق التي سيطرت عليها قسد عقب معارك مع تنظيم الدولة.

هذا الاعلان يأتي بعد أن تواردت الأنباء عن حصول هجوم جوي مجهول المصدر على مواقع الوحدات الكردية، في المناطق التي تعيد احتلالها بعد انسحابات تنظيم الدولة، والقصف هو يشكل بمثابة العودة لشهر و نيف حيث قامت المدفعية و الطائرات التركية بقصف مواقع الواحدات الكردية الانفصالية في محيط جرابلس و منبج.

اعداد: بسام الرحال

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة