تعيين كارلوس غصن رئيساً لـ “ميتسوبيشي موتورز”

فريق التحرير19 أكتوبر 2016آخر تحديث :

كارلوس غصن

حرية برس

ذكرت تقارير إخبارية أن مجموعة “نيسان موتورز” اليابانية لصناعة السيارات قررت تعيين رئيسها كارلوس غصن رئيساً تنفيذياً لشركة السيارات اليابانية المتعثرة، “ميتسوبيشي موتوز”.

ونقلت صحيفة “نيكي” الاقتصادية اليابانية أن نيسان، ثاني أكبر شركة سيارات في اليابان، طالبت أوسامو ماسوكو رئيس مجلس إدارة ورئيس “ميتسوبيشي” بالبقاء في الشركة في منصب الرئيس.

وحسب الصحيفة، تنوي “نيسان” الاستحواذ على 34% من أسهم منافستها الأصغر “ميتسوبيشي” بنهاية الشهر الحالي، مضيفةً أن غصن سيشارك مباشرةً في إدارة الأخيرة، إلى جانب عمله رئيساً لمجموعة رينو غروب” الفرنسية التي تملك “نيسان”.

واعترفت “ميتسوبيشي” في نيسان الماضي باستخدام بيانات مزيفة لنتائج قياس معدلات استهلاك الوقود في سياراتها الصغيرة الأربع في اليابان، بما فيها سيارتان كانت تنتجهما لصالح نيسان.

وكارلوس غصن رجل أعمال لبناني يحمل الجنسية البرازيلية والفرنسية ولد في التاسع من مارس 1954 في مدينة بورتو فاليو البرازيلية. يطلق عليه حالياً قائد ثورتي نيسان ورينو يعد أحد أهم الشخصيات العالمية في مجال صناعة السيارات، وشهرته هذه لم تأت من فراغ بل هي نتاج تراكمات من الخبرة التي اكتسبها خلال مراحل عمله في مختلف شركات السيارات العالمية.

  • CNBC Arabia – Wikipedia
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل