الحر يسيطر على دابق ويواصل عملية التحرير

2016-10-16T15:21:40+03:00
2016-10-16T16:08:10+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير16 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الجيش الحر حلب شمالي

حرية برس

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المدعوم بقوات تركية صباح اليوم الأحد 16 تشرين الأول، على بلدتي دابق وصوران في ريف حلب الشمالي عقب معارك مع تنظيم داعش.

وأفاد مراسل حرية برس عن تمكن الجيش الحر من السيطرة على البلدتين بغطاء جوي من التحالف الدولي الذي كثف غاراته أثناء التقدم البري نحو البلدتين، بعد سيطرتها أمس على الغيلانية وأرشاف وغيطون جنوب دابق.

وأضاف أن الجيش الحر بدأ أمس السبت المعركة لتحرير دابق في إطار عملية “درع الفرات” رافقها تمهيد بالمدفعية التركية، مشيراً إلى أنه سيكون على الفصائل مهمة طرد عناصر التنظيم من تلالين وحور النهر وسنبل، وبالتالي تغدو على أطراف بلدة تل مالد جنوب مارع، في الطريق إلى مدينة الباب.

من جهته أعلن الجيش التركي اليوم أن غارات التحالف قتلت 7 عناصر من تنظيم داعش، بالإضافة إلى أن القوات التركية قامت بتدمير عدة مباني تابعة للتنظيم في البلدتين الواقعتين في ريف حلب الشمالي.

وضمت فصائل “الحر” مناطق واسعة قرب الحدود التركية، منذ 26 آب الماضي، بينما أكد بعض قادة الفصائل المشاركة استمرار المعارك حتى مدينة الباب، حيث الانتشار الأوسع للتنظيم شمال حلب.

وتعد بلدة دابق ذات أهمية استراتيجية بالنسبة لتنظيم داعش، بالإضافة إلى رمزيتها الدينية للتنظيم، حيث تشهد البلدة وجوداً عسكرياً كبيراً لمقاتلي التنظيم.

  • إعداد: نوار الشبلي
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة