محادثات دولية حول سوريا في الأسبوع المقبل

فريق التحرير12 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حلب

كشفت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، عن أن لقاء دولياً حول سوريا سينعقد يوم السبت القادم في مدينة لوزان في سويسرا.

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت في بيان لها أنه “في 15 تشرين الأول/أكتوبر في لوزان، سيعقد لقاء بين وزيري الخارجية الأميركي والروسي ووزراء من عدة دول أساسية في المنطقة لدراسة إمكانية اتخاذ إجراءات تتيح تسوية النزاع السوري”.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الاجتماع سيضم وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وقطر وتركيا وإيران.

كما أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قد أشار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي، عن محادثات تتناول الأوضاع السورية يوم السبت المقبل في سويسرا.

في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الخارجية الأمريكية في وقت لاحق اليوم عن أنه سيتم عقد اجتماع دولي ثان الأحد المقبل في لندن لبحث الأوضاع في سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي إن جون كيري سيشارك في الاجتماعين لمناقشة “مقاربة متعددة الأطراف لحل النزاع في سوريا بما في ذلك وقف مستمر لأعمال العنف واستئناف توزيع المساعدات الإنسانية”.

وجاء هذا عقب طرح كل من السعودية وقطر لمبادرة للحل النزاع في سوريا، والتي قامت على خلفيتها بإرسال رسالة إلى رئيس مجلس الأمن ونحو 60 دولة، أعربا خلالها عن الغضب مما يجري في مدينة حلب من قصف وعنف.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة