أردوغان للعبادي: لست نداً لي و اعرف حدودك

فريق التحرير11 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أرشيف
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أرشيف

طالب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء، بأن “يعرف حدوده” وقال إن الجيش التركي لن يأخذ الأوامر من العراق بشأن معسكر بعشيقة.

وقال أردوغان خلال اجتماع في اسطنبول موجها جزءا من كلامه الى العبادي “إنه يهينني شخصياً. أنت لست نظيري، ولست على مستواي”.

وأضاف “ليس من المهم مطلقاً كيف تصرخ من العراق. عليك أن تعلم بأننا سنفعل ما نريد أن نفعله”. مضيفاً: “من هو هذا؟ رئيس الوزراء العراقي !، اعرف حجمك اولا”.

وقالت تركيا أن قواتها ستبقى في العراق رغم تزايد الغضب العراقي قبل العملية المقررة لاستعادة الموصل من ايدي تنظيم الدولة “داعش”.

ويتواجد نحو ألفي جندي تركي في العراق، نحو 500 منهم في معسكر بعشيقة شمال العراق يدربون مقاتلين محليين سيشاركون في عملية استعادة الموصل، بحسب الاعلان التركي.

وتصاعد الخلاف بين انقرة وبغداد بعد ان صادق البرلمان التركي على السماح للقوات بالبقاء على الاراضي العراقية والسورية.

وكان البرلمان العراقي قد وصف القوات التركية بأنها “قوة محتلة”.

ورفض اردوغان الثلاثاء مطلب العبادي بسحب القوات. وقال موجها كلامه للعبادي “لم يفقد جيش الجمهورية التركية من مستواه الى درجة ان يتلقى تعليمات منك”.

وكانت تركيا والعراق تبادلا استدعاء السفراء في مواجهة دبلوماسية متصاعدة وحذر العبادي تركيا من أنها تخاطر بإثارة “حرب إقليمية” بالإبقاء على قوات في الأراضي العراقية.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة