بوتين يلغي زيارته إلى فرنسا بعد عرض الأخيرة إجراء محادثات حول سوريا فقط

فريق التحرير11 أكتوبر 2016آخر تحديث :

بوتين

أعلن الكرملين اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ألغى زيارة كانت مقررة إلى فرنسا الأسبوع المقبل، وكانت الزيارة في إطار المباحثات حول الشأن السوري مع كل من الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” والمستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتخذ “قرار إلغاء الزيارة”، مضيفاً “الرئيس أشار إلى استعداده لزيارة باريس في وقت يناسب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند. وسننتظر حتى يأتي ذلك الوقت المناسب”.

في حين أوضح بيسكوف أن هذا القرار نتيجة “الفعاليات المتعلقة بافتتاح المركز الثقافي الروسي في العاصمة الفرنسية التي أصبحت خارج جدول أعمال الزيارة”.

وكان الرئيس الفرنسي قد أوضح خلال أعمال الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في مدينة ستراسبورغ الفرنسية قائلاً :”لا اعتزم مرافقة بوتين أثناء المراسم (افتتاح المركز الثقافي الروسي) بل أنا جاهز لمواصلة البحث في مشاكل سوريا حصرا، وهذا هو ما أكدته للرئيس الروسي”.

بعد أن كان قد أعلن الأحد الماضي أنه ” ليس متأكداً من جدوى أو أهمية لقائه مع بوتين”، الأمر ذاته الذي أكد عليه وزير الخارجية الفرنسي “جان مارك أيرولت” أمس الاثنين.

يأتي هذا في ظل توتر يسود العلاقة بين البلدين بعد إفشال روسيا لمشروع القرار الفرنسي بشأن سوريا في جلسة طاؤئة لمجلس الأمن منذ أيام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل