دبي تعتزم بناء “أعلى” برج في العالم عام 2020

منوع
فريق التحرير11 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
Visitors look at a to-scale model of a new tower the real estate giant Dubai Emaar Properties plans to build that will break the record and be taller than the Burj Khalifa, currently the world's tallest tower, during an exposition in Dubai on April 10, 2016. The tower will be part of a new project called the Dubai Creek Harbour. / AFP / MARWAN NAAMANI
حرية برس

أعلنت حكومة دبي أمس الاثنين إنها شرعت ببناء أطول برج في العالم لتحقيق رقم قياسي جديد حيث يوجد فيها بالفعل أطول ناطحة سحاب في العالم “برج خليفة”.

وقالت الحكومة إن البرج هو مشروع مشترك بين إعمار العقارية ودبي القابضة شركة الاستثمار التابعة لحاكم الإمارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مضيفة أنه سيقام بميناء خور دبي، وسيكتمل في 2020، دون ذكر طول البرج أو كلفته.

ولم تعلن شركة إعمار العقارية عن ارتفاع البرج المقترح، لكنها قالت إنه سيكون أعلى “بقليل” من برج خليفة الذي يصل ارتفاعه إلى 828 مترا.

ومن المقرر إنجاز المشروع الجديد، الذي تبلغ قيمته مليار دولار، قبل انطلاق معرض إكسبو دبي الدولي 2020″، حيث ويعمل على تصميم البرج الجديد المهندس الأسباني السويسري “سانتياغو كالاترافا فالز”، وهو تصميم مستقبلي حديث تدعمه شبكة من الكابلات.

وسيكون المبنى الجديد أحد المعالم الرئيسية في مشروع إعادة تطوير خور دبي، الذي يمثل قلب مدينة دبي القديمة، وسيضم مطاعم ويتيح رؤية المدينة من ارتفاع كبير.

ويتزامن الإعلان عن المشروع الجديد مع استمرار جهود المطورين لإطلاق مشاريع جديدة رغم ما يراه الخبراء تراجعا في أنشطة قطاع العقارات.

اعداد: بسام الرحال

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة