إعصار ماثيو يوقع مئات الضحايا في الولايات المتحدة

فريق التحرير7 أكتوبر 2016آخر تحديث :

haiti_matthew

وصل عدد ضحايا إعصار ماثيو الذي ضرب هايتي في الولايات المتحدة إلى 572 شخصاً، في الوقت الذي حذر فيه المركز الوطني الأمريكي من حدوث أضرار كبيرة في عدة ولايات أخرى.

فالمركز يتوقع أن الإعصار سيضرب كل من ولاية جورجيا وكارولينا الجنوبية والشمالية، وذكر أن سرعة الرياح بلغت 210 كم في الساعة أي من الفئة الرابعة على مقياس سافير-سمبسون.

وقد تسبب الإعصار بأضرار مادية كبيرة، حيث قطع التيار الكهربائي عن حوالي 600 ألف منزل في فلوريدا وعن العديد من المشافي وحوالي 80% من الأبنية في هايتي.

وقال مدير مكتب منظمة كير الإنسانية في هايتي “جان ميشال فيغرو” على حساب المنظمة على تويتر إن المدينة البالغ عدد سكانها نحو ثلاثين ألف نسمة “دمرت بالكامل. الطرق مقطوعة بالكامل والناس بحاجة إلى الغذاء والمال”.

ويُذكر أن الإعصار “ماثيو” اجتاح ساحل ولاية فلوريدا اليوم الجمعة، فيما حذر الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” قائلاً: “أعتقد أن مصدر القلق الرئيسي حاليا ليس فقط قوة الرياح بل أيضاً ارتفاع منسوب المياه”، ومعلناً حالة الطوارئ في فلوريدا و كارولاينا الشمالية.

في الوقت الذي أمر فيه حكام ولايات فلوريدا وجورجيا وكارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة بإخلاء المنازل القريبة من السواحل، كما تم إلغاء الرحلات الجوية في جنوب فلوريدا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل