مرشحو الحزب الجمهوري: روسيا لا تحترم قادة أميركا ويجب ضرب نظام الأسد

فريق التحرير5 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ترامب

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن روسيا خالفت اتفاقها مع الولايات المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في سوريا وإنها لا تحترم قادة الولايات المتحدة.

وعلقت الولايات المتحدة المحادثات هذا الأسبوع مع روسيا بشأن تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا واتهمت موسكو بعدم الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه في سبتمبر أيلول لوقف القتال.

وأدى ذلك إلى تضاؤل الآمال في التوصل لحل دبلوماسي للحرب الأهلية المستمرة من خمسة أعوام ونصف العام والتي أدت إلى مقتل مئات الآلاف وتشريد 11 مليونا.

وقال ترامب لتجمع في بريسكوت فالي بولاية أريزونا “خالفت روسيا الاتفاق والآن يطلقون النار ويقصفون… أمر كهذا يجب أن ينتهي ويجب أن ينتهي سريعا.”

في حين دعا المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى توجيه ضربات للنظام السوري لفك الحصار عن مدينة حلب.

وقال مايك بنس خلال مناظرة تلفزيونية مع خصمه الديمقراطي تيم كاين إنه “إذا اختارت روسيا المشاركة واستمرت في المشاركة في هذا الهجوم الوحشي على حلب، عندها يجدر بالولايات المتحدة استخدام القوة العسكرية لضرب اهداف للنظام السوري”.

من جهة أخرى، اتفق شريكا المرشحين للبيت الابيض الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون على ضرورة إقامة مناطق آمنة في حلب لحماية المدنيين. وقال كاين “إننا متفقان، أنا وهيلاري، على القول إن إقامة مناطق آمنة لنقل المساعدة الانسانية بما يتفق مع قرار (الأمم المتحدة) عام 2014 سيكون أمرا جيدا جدا”.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة