غارات للتحالف الدولي على مواقع لنظام الأسد في دير الزور ردًا على قصف “كونيكو”

فريق التحرير9 أكتوبر 2024آخر تحديث :
القوات الأميركية في سوريا – وكالات

شنّ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لنظام الأسد تتمركز فيها مليشيات موالية لإيران، في بلدة عياش غربي دير الزور، مساء الثلاثاء.

وتأتي هذا الهجوم في خضم التصعيد الذي تشهده الأوضاع في شمال شرق سوريا، بعد هجوم تعرضت له قاعدة كونيكو، التي تضم قوات أمريكية، من قبل مليشيات موالية لإيران تتخذ من مواقع جيش النظام مقرات لها.

وقالت شبكة “فرات برس” المحلية، أمس الثلاثاء، إن قوات التحالف الدولي المتمركزة بحقل كونيكو استهدفت موقع لقوات نظام الأسد في محيط مطار دير الزور العسكري، رداً على هجوم صاروخي استهدف القاعدة انطلاقاً من محيط المطار.

وذكرت شبكة “مراسل الشرقية” المحلية أن قوات التحالف الدولي استهدفت بالمدفعية مواقع المليشيات الإيرانية في قرى شام وطابية شامية شرقي دير الزور. 

وكان موقع “نورث برس” المحلي أكد أن رشقة صواريخ مصدرها مناطق غربي الفرات الخاضعة لسيطرة قوات النظام والمليشيات الإيرانية استهدفت القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو بريف دير الزور شمال شرقي سوريا.

وأضاف أن طيران التحالف أقلع مباشرة بعد استهداف القاعدة واستهدف بغارتين جويتين مستودعاً للأسلحة ومنصة صواريخ ببلدة عياش غربي دير الزور. 

وأشارت شبكة “نهر ميديا” المحلية إلى أن الجيش الأميركي أسقط صاروخاً انطلق من مناطق المليشيات الموالية لإيران، على الضفة الأخرى من نهر الفرات. 

وخلال الأسبوع الجاري تعرضت القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو لثلاث هجمات، بقذائف صاروخية وطائرات مسيّرة يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وتتعرض قواعد الجيش الأميركي في محافظتي الحسكة ودير الزور، لهجمات متكررة بالصواريخ والطائرات من دون طيار الانتحارية، تنفذها مليشيات عراقية تدعمها إيران منذ اندلاع حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 تشرين الأول 2023.

اترك رد

عاجل