الاحتلال الإسرائيلي يبدأ عملية برية في القطاع الغربي من جنوب لبنان

فريق التحرير8 أكتوبر 2024آخر تحديث :
غارة إسرائيلية على أحد مواقع مليشيا حزب الله في جنوب لبنان – إكس

حرية برس:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه بدأ بعملية برية في القطاع الغربي من جنوب لبنان، ضد أهداف وبنى تحتية تابعة لمليشيا “حزب الله”.

وقال جيش الاحتلال في بيان له إن “قوات الفرقة 146 التي تضم قوات اللواء 2 واللواء 205 بدأت عملية برية محددة الأهداف ومحدودة في القطاع الغربي لجنوب لبنان” ضد أهداف وبنى لمليشيا “حزب الله”.

ولفت إلى أن الفرقة 146 تعد “فرقة الاحتياط الأولى التي تنخرط في القتال في جنوب لبنان في اطار حملة سهام الشمال حيث تعمل القوات برفقة قوات مدفعية وقوات إضافية لكشف بنى تحتية للعدو وتدميرها”.

كما نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال “الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” على منصة “إكس”، تحذيراً لسكان جنوب لبنان يقول فيه إن جيش الاحتلال يستمر في “مهاجمة مواقع (حزب الله) في قراكم وبالقرب منها، ولذلك يحظر عليكم العودة إلى بيوتكم حتى إشعار آخر”.

وأضاف: حفاظاً على سلامتكم. عليكم الامتناع عن التوجه جنوباً، كل من يتوجه جنوباً فهو يعرض حياته للخطر.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن أمس الاثنين، أن فرقة الجليل 91 بدأت قبل يوم بعملية برية محدودة ومحددة الهدف في جنوب لبنان.

وأشار أدرعي إلى أن الفرقة “التي تضم لواء الاحتياط 3 ولواء الاحتياط 8 ولواء الناحال الشمالي 228 تشن عملية برية محدودة ومحددة الهدف في منطقة جنوب لبنان”، مضيفاً أنها منذ بداية الحرب تشن عمليات هجومية تستهدف البنى التحتية لمليشيا “حزب الله” جواً وبراً.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه طائرات الاحتلال بشن غارات واسعة على مناطق مختلفة من الجنوب اللبناني، والضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت.

وكان مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية قد أعلن في بيان له أمس الاثنين، عن ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان ، إلى 2083 قتيل و9869 جريح.

اترك رد

عاجل