إيران: لن نرسل مقاتلين إلى لبنان وغزة لمواجهة إسرائيل

فريق التحرير30 سبتمبر 2024آخر تحديث :
الرئيس الإيراني زار مكتب مليشيا حزب الله في طهران معزياً بحسن نصرالله

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الإثنين أنّ طهران لن ترسل مقاتلين إلى لبنان وغزة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بينما تنفذ الدولة العبرية ضربات على مليشيات تدعمها إيران في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي، إنّ “حكومتي لبنان وفلسطين لديهما القدرة والقوة اللازمتين لمواجهة عدوان النظام الصهيوني، ولا داعي لنشر قوات إيرانية مساعِدة أو تطوعية”.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة ضربات عنيفة ضدّ المليشيات الحليفة والمدعومة من إيران، من بينها مليشيا حزب الله في لبنان والمتمرّدين الحوثيين في اليمن.

واغتيل الأمين العام لمليشيا حزب الله حسن نصرالله الجمعة في غارة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية التي تعدّ معقلا للحزب الشيعي المسلّح والمموّل من الجمهورية الإسلامية.

وأضاف كنعاني “لم نتلقَّ أيضا أي طلبات ونعلم أنّهم لا يحتاجون إلى مساعدة من قواتنا”.

وأدّت الغارة ذاتها إلى مقتل نائب قائد عمليات مليشيا الحرس الثوري عباس نيلفوروشان.

وتعهّد كنعاني أنّ “النظام الصهيوني الغاصب لن يبقى من دون عقاب على الجرائم التي ارتكبها ضدّ الشعب الإيراني وقوى المقاومة والمواطنين والجنود الإيرانيين”.

وزار الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الإثنين مكتب مليشيا حزب الله في طهران لـ”التعزية” بأمينه العام، حسبما أفاد بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للحكومة.

وأكد المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي أنّ اغتيال نصرالله “لن يذهب سدى”، بينما توعد نائب الرئيس محمد رضا عارف بأنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى “زوال” إسرائيل.

المصدر أ ف ب

اترك رد

عاجل