سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها بغارة إسرائيلية في الضفة الغربية

فريق التحرير14 سبتمبر 2024آخر تحديث :
جانب من تشييع جثامين 10 شهداء في الضفة الغربية (الفرنسية)

نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، يوم الجمعة، 5 من مقاتليها قضوا إثر غارة إسرائيلية في طوباس بالضفة الغربية المحتلة، والذين تم تشييعهم إلى جانب 5 شهداء آخرين.

وقالت سرايا القدس في بيان لها إن 5 مقاتلين من وحدة التصنيع والهندسة في كتيبة طوباس التابعة لها ارتقوا الأربعاء الماضي، إثر غارة صهيونية غادرة أثناء تأديتهم لواجبهم القتالي في إعداد الكمائن والعبوات لقوات العدو في مدينة طوباس”.

وكانت سرايا القدس قد نعت يوم الخميس، 3 من مقاتليها الذين استشهدوا قبل يوم إثر غارة لطائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت مركبتهم في ضاحية أكتابا بمدينة طولكرم، وذلك أثناء تصديهم لقوات الاحتلال خلال اقتحام المدينة، بينما نعت أحد مقاتليها والذي قضى إثر إصابته برصاصة قناص الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وجاء ذلك قبيل انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينتي طولكرم وطوباس، بعد شنه عملية عسكرية استمرت لمدة 3 أيام.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية واقتحام بلدات عدة في الضفة الغربية، منها بلدات عزون وحبلة وعنبتا، وأخرى غرب رام الله وشرق قلقيلية وجنوب الخليل.

وفي السياق ذاته، يستمر جيش الاحتلال في عدوانه على قطاع غزة، حيث شن غارات عدة على مناطق مختلفة من وسط وجنوب قطاع غزة، موقعة عشرات الشهداء والمصابين في مخيم النصيرات والمواصي جنوب القطاع ومدينة خان يونس.

وبلغت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41118 شهيداً و95125 إصابة منذ 7 أكتوبر 2023، وذلك وفقاً إحصائية وزارة الصحة في غزة ليوم الخميس.

المصدر حرية برس - وكالات

اترك رد

عاجل