مقتل عنصر من مليشيا “حزب الله” بقصف إسرائيلي على القنيطرة

فريق التحرير12 سبتمبر 2024آخر تحديث :
سيارة استهدفت من قبل مسيرة إسرائيلية على طريق القنيطرة – دمشق، متداول

حرية برس:

قتل عنصر في مليشيا “حزب الله” اللبناني وأصيب شخصان آخران، اليوم الخميس، إثر قصف إسرائيلي استهدف سيارة على الطريق الواصل بين القنيطرة ودمشق.

وأفادت مصادر محلية أن طائرة مسيرة استهدفت سيارة عند مدخل خان أرنبة في ريف القنيطرة، وأسفر الاستهداف عن مقتل أحد عناصر مليشيا “حزب الله” وشخص آخر، كانا برفقة أحد عملاء المليشيا ويدعى “خطاب عبد المولى الخضر” والذي أصيب بجراح خطيرة نقل على إثرها إلى مستشفى ممدوح أباظة في القنيطرة.

وأضافت المصادر أن القتيل يدعى “أحمد جبر العبدالله” وينحدر من بلدة العشة في ريف القنيطرة، وينتمي لمليشيا “حزب الله”، في حين أن الخضر يعمل في مجال شراء العقارات لصالح المليشيا ويُعرف عنه بأنه يتاجر في المخدارات وامتلاكه لمحطات وقود في ريفي درعا والقنيطرة.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” في بيان على منصة “إكس” أن طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت المدعو “أحمد الجبر” وهو ينتمي إلى وحدة “ملف الجولان” التابعة لمليشيا “حزب الله” في القنيطرة”

وأضاف أن الجيش قام بهجوم آخر بمنطقة رفيدة استهدف من وصفه بـ”مخرب كان يعمل على تنفيذ أعمال إرهابية” ضد إسرائيل “بالتعاون والتوجيه الإيراني”، في حين لم يكشف عن هوية المستهدف.

وتأتي هذه الضربة بعد أيام من غارات إسرائيلية استهدفت مركز البحوث العلمية ومواقع لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية في ريف حماة، موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

وتأتي هذه الضربات ضمن سلسلة من الهجمات الإسرائيلية على سوريا، والتي تصاعدت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في 7 تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

اترك رد

عاجل