ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الاحتلال على غزة إلى 40878 شهيدا

فريق التحرير5 سبتمبر 2024آخر تحديث :
شهداء ودمار جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على رفح في غزة – AFP

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة, اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 40878 شهيدا على الأقل، منذ تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وذكرت الوزارة أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين في القطاع أسفرتا عن وصول 17 شهيدا و56 مصابا إلى مستشفيات القطاع” خلال 24 ساعة، لافتة الى أن عدد الجرحى الإجمالي ارتفع إلى 94454 منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأوضحت أن “عددا من الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”، بسبب الاستهدافات الإسرائيلية.

وتجاوز عدد المفقودين منذ بداية الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي 10 آلاف شخص، بحسب أحدث إحصائية للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وفي الضفة الغربية يواصل الاحتلال الإسرائيلي اجتياحه الموسع على المدن والقرى، وتحديدًا مدينة ومخيم جنين لليوم التاسع على التوالي منذ فجر الأربعاء الماضي.

واقتحم مئات الجنود بالآليات العسكرية والدبابات مدن شمال الضفة الغربية مدعومين بغطاء جوي وقوات كبيرة، وتعد هذه عملية الاجتياح الأكبر منذ عملية السور الواقي عام 2002، كما يحاصر الاحتلال المستشفيات في المدن ويمنع تحرك سيارات الإسعاف، ويغلق مداخل المستشفيات بالسواتر الترابية، بجانب إغلاق مداخل كامل مدينة جنين ومخيمها.

اترك رد

عاجل