“الجبهة الشامية” تندد بممارسات حكومة مصطفى.. وتطالب بمحاكمته

بيان "الشامية" يعلن تجميد التعاون مع الحكومة السورية المؤقتة ويعتبرها فاقدة للشرعية

فريق التحرير5 سبتمبر 2024آخر تحديث :
رتل لفصيل الجبهة الشامية التابع للجيش الوطني السوري في شمال حلب

أعلن فصيل “الجبهة الشامية” أبرز مكونات “الفيلق الثالث” في الجيش الوطني السوري تجميد التعاون مع الحكومة السورية المؤقتة واعتبرها فاقدة للشرعية، وطالب الائتلاف الوطني بحجب الثقة عنها وإحالة رئيسها عبد الرحمن مصطفى إلى القضاء.

ويأتي موقف الجبهة الشامية بعد مشادات كلامية جرت بين زعيم “الجبهة الشامية” أبو العز سراقب، ورئيس الحكومة مصطفى، خلال اجتماع المعارضة السورية بشقيها السياسي والعسكري في مطار مدينة غازي عينتاب يوم الثلاثاء الماضي.

وندد بيان الجبهة الشامية بالنهج العدائي والاتهامات والافتراءات الموجهة من قبل رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى إلى الجبهة الشامية خلال الاجتماع الموسّع الذي رعته الدولة التركية، ووصفه بيان الجبهة بأنه اجتماع “إيجابي يسوده الحرص على تحقيق مصلحة الثورة وتعزيز الأخوة والتعاون بين مكونات الثورة السورية والدولة التركية، وهو ما عبرت عنه بشكل جلي كلمات مسؤولي الدولة التركية وأعضاء الائتلاف الوطني وهيئة التفاوض”.

وكان ممثلون عن وزارة الخارجية وجهاز الاستخبارات التركية، التقوا يوم الثلاثاء الماضي بممثلين عن الائتلاف الوطني السوري والحكومة المؤقتة، وهيئة التفاوض، ومجلس القبائل والعشائر، وقادة من الجيش الوطني السوري لبحث الأوضاع في الشمال السوري وخاصة بعد الاحتجاجات على قرار فتح معبر أبو الزندين بين مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري ومناطق سيطرة نظام الأسد.

بيان “الجبهة الشامية” بتجميد التعاون مع الحكومة السورية المؤقتة

اترك رد

عاجل