قوات الأسد تدخل مدينة تلبيسة شمال حمص لتنفيذ “حملة أمنية”

فريق التحرير5 سبتمبر 2024آخر تحديث :
عناصر امنية وعسكرية تابعة لنظام الأسد تقتحم مدينة تلبيسة شمال حمص – متداول

دخلت قوات الأسد اليوم الخميس مدينة تلبيسة شمال حمص لتنفيذ حملة أمنية في المدينة التي ابرم مقاتلوها اتفاق تسوية مع نظام الأسد برعاية روسية في العام 2018.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حمص أن مئات العناصر من قوات النظام معظمهم من عناصر “الفرقة 25 مهام خاصة” وعناصر من الفروع الأمنية ترافقهم آليات عسكرية ثقيلة، دخلوا مدينة تلبيسة صباح اليوم الخميس، بعد أن نفذت القوات المقتحمة انتشارا على مداخل المدينة وتمركزت آليات عسكرية على جسر المدينة، بالتزامن مع تحليق طائرات استطلاع في أجواء المدينة، وأطلقت قوات الأسد نداءات طالبت فيها من أسمتهم بالمطلوبين وحاملي السلاح بتسليم أنفسهم.

وبحسب مصادر محلية فإن عملية الاقتحام تهدف إلى ملاحقة مطلوبين على خلفيات جنائية إضافة إلى شبان من غير الموقعين على تسويات أمنية، ومعظمهم مقاتلين سابقين في فصائل الثورة.

وأكدت مصادر محلية مطلعة لمراسل “حرية برس” أن عملية الاقتحام ستكون ذات طابع شكلي ولن تواجه باعتراض من قبل شبان مدينة تلبيسة بعد أن جرى تنسيق تفاصيلها مع وجهاء المدينة، بحيث لا يتم خلالها دخول المنازل ولا اعتقال أحد من المعارضين لاتفاق التسوية، وستقتصر الحملة الأمنية على تمشيط عدد من المزارع التي يشتبه بممارسة أصحابها أنشطة جنائية غير قانونية، وتثبيت حواجز أمنية على مداخل المدينة.

اترك رد

عاجل