استشهاد ما لا يقل عن 95 سورياً في شهر آب 2024

فريق التحرير2 سبتمبر 2024آخر تحديث :

وثّق تجمع ثوار سوريا استشهاد ما لا يقل عن 95 سورياً مدنياً في شهر آب/أغسطس، بينهم 18 طفلاً، و11 سيداة، و6 شهداء تحت التعذيب.

وتسببت جهات مجهولة في قتل العدد الأكبر من الشهداء، حيث بلغ عددهم 41 شهيداً منهم 10 مدنيين قضوا بانفجار مفخخة عند مدخل مدينة اعزاز، في حين قضى 31 شهيداً بينهم 5 أطفال وسيدة بحوادث انفجار مخلفات الحرب زخطف واطلاق نار، حيث لم يستطع مكتب التوثيق تحديد الجهة المتسببة بذلك.

كما سجل مكتب التوثيق استشهاد 23 مدنيين بأيدي قوات الأسد، بينهم 7 أطفال و5 سيدات و6 شهداء تحت التعذيب، في حين تسببت الغارات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني باستشهاد 16 لاجئ سوري بهجمات متفرقة.

وقضى 7 مدنيين بأيدي مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” ومليشيا الـ”PYD” بينهم طفلة وسيدة، في حين تسببت الاشتباكات بين المليشيا ومقاتلي العشائر باستشهاد 3 مدنيين.

ووثق التجمع استشهاد 3 مدنيين بأيدي مسلحين، وشهيد برصاص حرس الحدود التركي أثناء محاولته عبور الحدود، وآخر باشتباكات بين مسلحين وقوات الأسد.

وجاء توزيع الشهداء وفق المحافظات التي ينتمون إليها، كالآتي:

36 شهيداً من ديرالزور، 22 شهيداً من حلب، 16 شهيداً من درعا، 11 شهيداً من إدلب، 4 شهداء من ريف دمشق، 3 شهداء من الرقة، شهيد من الحسكة، شهيد من حماة، وشهيد من السويداء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل