الثانية في أسبوع.. جيش الاحتلال يسقط طائرة مسيرة قادمة من سوريا

فريق التحرير29 أغسطس 2024آخر تحديث :
الحدود في الجولان السوري المحتل – Getty

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اعتراض طائرة مسيرة “كانت في طريقها من سوريا” قبل الوصول إلى أجواء فلسطين المحتلة.

وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي إن الدفاعات الجوية اعترضت “مسيرة كانت في طريقها من سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية ولم تخرق الأجواء”، مشيرا إلى “عدم وقوع إصابات”.

وتعد الحادثة هي الثانية هذا الأسبوع، حيث كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن يوم الإثنين الماضي، اعتراضه لطائرة مسيرة تسللت من سوريا، شرقي بحيرة طبريا قرب الحدود السورية – الأردنية.

ومنذ اندلاع حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي تشن مليشيات مدعومة من إيران على الاحتلال الإسرائيلي هجمات محدودة معظمها بطائرات مسيرة انطلاقا من مناطق سيطرة نظام الأسد، لم تسفر عن إصابات أو أضرار كبيرة وأسقطت الدفاعات الجوية لجيش الاحتلال معظمها قبل عبور الأجواء السورية.

وبالمقابل، تصاعدت الهجمات الإسرائيلية على مواقع عسكرية لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية ومليشيا “حزب الله”، في سوريا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت آخر هذه الهجمات يوم الخميس 9 آب/ أغسطس الجاري، حيث استهدفت غارة إسرائيلية مواقعاً عسكرية في محيط مطار الشعيرات جنوب حمص ما أسفر عن إصابة عدد من جنود جيش الأسد، وهجوم بطائرة مسيرة يوم أمس الأربعاء استهدف سيارة على طريق دمشق بيروت أسفر عن مقتل 3 مقاتلين من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية وأحد عناصر مليشيا “حزب الله” اللبناني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل