شهداء وجرحى باجتياح واسع لجيش الاحتلال في جنين وطوباس

فريق التحرير28 أغسطس 2024آخر تحديث :
قوات الاحتلال الإسرائيلي تجتاح مدينة جنين في الضفة الغربية بعملية عسكرية واسعة – 28/8/2024 – متداول

استشهد 11 مقاوماً فلسطينيا في اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينتي جنين وطوباس شمال الضفة الغربية والذي بدأ فجر اليوم الأربعاء.

وبحسب منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني فإن الشهداء سقطوا برصاص جنود الاحتلال وبغارتين جويتين استهدفتا سيارة في جنين، ومنزلاً في مخيم الفارعة بمدينة طوباس.

وكان جيش الاحتلال بدأ فجر اليوم اجتياحاً عسكرياً واسعا أطلق عليه اسم عملية “مخيمات الصيف”، لمناطق ومدن ومخيمات شمال الضفة الغربية، حيث توغلت قواته من عدة محاور، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش أطلق العملية بهدف تستهدف القضاء على المقاومين الفلسطينيين المسلحين بعتاد خفيف من البنادق والعبوات الناسفة.

وذكرت مصادر إعلامية فلسطينية أن عشرات الآليات العسكرية للقوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة جنين من حاجز الجلمة العسكري، وصولاً إلى محيط مستشفى جنين الحكومي، وتمركز حشدٌ من قوات الاحتلال قرب مستشفى ابن سينا، وفرضت قوات الاحتلال حظراً للتجول على الحي الشرقي من مدينة جنين، ومنعت الأهالي من الدخول والخروج إليه.

وواجه المقاومون الفلسطينيون قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة وتفجير عبوات ناسفة، وسط قصف كثيف من جيش الاحتلال وغارات جوية بطائرات مسيرة إسرائيلية.

وبالتزامن مع الاجتياح الإسرائيلي أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال أخطرت المواطنين في مخيم نور شمس شرق طولكرم، بمغادرته خلال أربع ساعات، وأقامت نقطة عسكرية في حارة المسلخ لتفتيشهم، قبل المغادرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل