قتلى من عناصر مليشيا حزب الله بغارات إسرائيلية على جنوب لبنان

فريق التحرير23 أغسطس 2024آخر تحديث :
موقع لمليشيا حزب الله استهدفته طائرة حربية إسرائيلية في بلدة طير حرفا بقضاء صور جنوبي لبنان

نعت مليشيا حزب الله 3 مقاتلين قضوا في غارة إسرائيلية على بلدة طير حرفا جنوبي لبنان اليوم الجمعة، ليرتفع عدد قتلى مليشيا الحزب إلى 424 منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن طيران الاحتلال الإسرائيلي أغار صباح الجمعة، على بلدة طير حرفا في القطاع الغربي، وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت بعد منتصف الليلة الماضية نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط.

وأوضحت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف فجراً محيط بلدة الناقورة وجبل اللبونة في القطاع الغربي، حيث أطلقت معظم مراكز اليونيفيل في جنوب الليطاني صفارات الإنذار.

وواصل جيش الاحتلال طوال الليل وحتى صباح الجمعة إطلاق قنابل مضيئة فوق قرى حدودية متاخمة للخط الأزرق الفاصل، فيما استمر تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي فوق قرى الجنوب، وفقا للوكالة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأعلن صباح اليوم مهاجمة أهداف لمليشيا حزب الله والقضاء على “خلية” له في منطقة طير حرفا.

وقال في بيان: “صدت قوات الفرقة 146 خلية (تابعة للحزب) كانت تخطط لتنفيذ إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، وقامت القوة بتوجيه طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، قضت على الخلية في منطقة طير حرفا بجنوب لبنان”.

وأضاف: “بعد القضاء على الخلية، تم رصد إطلاق صاروخ من منطقة الهجوم، ما يدل على وجود وسائل قتالية وصواريخ في المكان”.

كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي أهدافاً في منطقة شبعا جنوب لبنان، وفق البيان.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لمليشيا حزب الله، وذلك منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي الحرب على غزة رداً على عملية طوفان الأقصى، وإعلان مليشيا «حزب الله» مساندة غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل