ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الاحتلال على غزة إلى 40139 شهيدا

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا من الضفة الغربية

فريق التحرير19 أغسطس 2024آخر تحديث :
شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف سيارة ومدنيين بجوار مركز لإيواء النازحين في دير البلح وسط غزة

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع إلى 40 ألفا و139 شهيداً، و92 ألفا و743 إصابة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، في تقريرها الإحصائي اليومي إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 40139 شهيداً و 92743 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ48 ساعة الماضية 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و 134 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا “تحت الركام وفي الطرقات حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم”، بسبب الاستهدافات الإسرائيلية.

وتجاوز عدد المفقودين منذ بداية الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي 10 آلاف شخص، بحسب أحدث إحصائية للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وفي الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الإثنين، 14 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن “الاحتلال يواصل بشكل أساسي استهداف الأسرى السابقين، حيث اعتقل الأسيرة السابقة دانيا حناتشة، وهي إحدى الأسيرات اللواتي أفرج عنهن ضمن صفقات التبادل”.

وأضاف البيان أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات، بيت لحم، والخليل، ورام الله، ونابلس، وطولكرم، رافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشار إلى أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف ومئة مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا”.

وتتواصل الحرب على غزة لليوم ال 318 وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل