شهداء بقصف للاحتلال في غزة ومخيم بلاطة في نابلس

مدفعية جيش الاحتلال تقصف مناطق عدة في جنوب لبنان

فريق التحرير15 أغسطس 2024آخر تحديث :
آثار القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة، 14 أغسطس 2024 – فرانس برس

استشهد فلسطينيان، فجر اليوم الخميس، بقصف طائرة مسيرة إسرائيلية لتجمع مواطنين فلسطينيين في مخيم بلاطة شرق نابلس، في حين استشهد 6 فلسطينيين في هجمات لجيش الاحتلال في غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على عدد من البلدات في جنوب لبنان، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في أجواء شمال شرق البلاد.

في الضفة الغربية، استشهد الشابان احمد الشيخ خليل، ووائل مشه، وأصيب أربعة آخرون، بينهم طفلة وسيدة، إثر قصف طائرة مسيرة، تجمعا للمواطنين في مخيم بلاطة شرق نابلس، حيث شهد المخيم مواجهات مع قوات الاحتلال لدى اقحامها المخيم والمنطقة الشرقية في نابلس.

​​​​​​​ومع استشهاد الشابين الفلسطينيين، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة إلى 632، منذ وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية بالتزامن مع حربه المدمرة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

شهيدان فلسطينيان قتلهما جيش الاحتلال بقصف طائرة مسيرة مخيم بلاطة شرق نابلس

وفي غزة، استُشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، فجراً، في قصف الاحتلال الإسرائيلي على حي الصبرة في مدينة غزة، وبلدة بني سهيلا شرقي مدينة خانيونس. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) باستشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلاً يعود لعائلة خزيق بحي الصبرة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه المجمع الإسلامي في الحي. وأشارت إلى أن آليات الاحتلال توغلت بشكل محدود جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وتحديداً في أرض البرعصي ومحيط مصنع ستار وشارع السكة، انطلاقاً من موقع تمركز الاحتلال في منطقة مفرق الشهداء المعروف بمحور “نتساريم” جنوب المدينة، وسط قصف الطيران الحربي وإطلاق قذائف مدفعية صوب الحي.

وأضافت أن مواطنين آخرين استشهدوا في قصف الاحتلال على بلدة بني سهيلا شرقي خانيونس، فيما استهدف الاحتلال منزلاً في منطقة معن شرقي المدينة.

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال نفذ اليوم عمليات نسف وقصف مدفعي طاولت مباني جنوبي حي الزيتون، جنوب شرقي مدينة غزة، مع تواصل الاشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال.

وفي جنوب لبنان، قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بلدات ديرميماس وكفركلا وتلة العزية وأطراف كفرشوبا جنوب لبنان، كما استهدف مجرى نهر الليطاني.

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي بشكل مكثف وعلى علو منخفض في أجواء مدينة بعلبك شمال شرق لبنان.

وبالمقابل، أطلقت مليشيا حزب الله صلية صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى كما دوت أصوات انفجار صواريخ اعتراضية في أجواء القطاع الشرقي.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه بعد إطلاق صفارات الإنذار ليل الأربعاء الخميس في منطقة الجليل الغربي، نجحت منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي في اعتراض مسيرة عبرت الحدود من لبنان.

مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بالقذائف أطراف بلدتي دير ميماس وكفركلا في جنوب لبنان
المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل