ريال مدريد يهزم أتالانتا ويتوج بكأس السوبر الأوروبية

فريق التحرير15 أغسطس 2024آخر تحديث :
ريال مدريد ييتوّج بلقب كأس السوبر الأوروبية للمرّة السادسة في تاريخه

فاز ريال مدريد الإسباني بلقب كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم بتغلبه على أتلانتا الإيطالي 2-صفر في المباراة التي جرت بينهما في الاستاد الوطني بوارسو اليوم الأربعاء.

وحصد ريال مدريد لقب كأس السوبر الأوروبية للمرة السادسة في تاريخه، وهو رقم قياسي، ليصبح أكثر أندية القارة تتويجا باللقب متفوقا على مواطنه برشلونة وميلان الإيطالي ولكل منهما خمسة ألقاب.

افتتح فيدريكو فالبيردي لاعب أوروغواي التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 59 قبل أن يضيف الوافد الجديد النجم الفرنسي كليان مبابي الهدف الثاني بعدها بتسع دقائق بتسديدة في الزاوية العليا للمرمى بعد تمريرة من جود بلينجهام.

وجاء ذلك في أول ظهور رسمي لمبابي مع فريقه الجديد الذي انضم إليه هذا الصيف.

وجاءت بداية المباراة هادئة في أول 10 دقائق من اللقاء، وطغى عليها التدخلات البدنية القوية من لاعبي الفريقين.

وكاد مبابي أن يسجل أول هدف له بقميص ريال مدريد في الدقيقة 15 بعدما توغل فالبيردي من الجهة اليمنى ودخل لمنطقة الجزاء وأرسل تمريرة أرضية نحو المهاجم الفرنسي الذي سدد كرة مباشرة لكن الدفاع أبعدها.

وجاءت أخطر فرص أتلانتا في الشوط الأول في الدقيقة 25 بعد تمريرة عرضية من مارتن دي رون اصطدمت في إيدر ميليتاو ثم في عارضة ريال مدريد قبل أن تبتعد عن منطقة الخطورة.

وكاد ماريو باساليتش أن يفتتح التسجيل لأتلانتا مع بداية الشوط الثاني من ضربة رأس اثر كرة عرضية.

كما حاول الهداف أديمولا لوكمان هز شباك ريال مدريد أكثر من مرة لكن بلينجهام رد بتسديدة فوق العارضة في الدقيقة 56.

لكن فالبيردي تمكن من هز الشباك أخيرا لريال بعد مرور نحو ساعة من اللقاء إثر تمريرة من بلينجهام إلى فينيسيوس جونيور الذي راوغ داخل منطقة الجزاء وارسل تمريرة عرضية لفالبيردي الذي أسكنها الشباك.

وأضاع فينيسيوس فرصة تعزيز النتيجة بعدها مباشرة بعد تسديدة أبعدها حارس اتلانتا.

وعزز مبابي النتيجة في الدقيقة 68، بتسجيله أول هدف رسمي له مع الفريق المنتقل له هذا الصيف.

وبهذا الفوز اعتلى ريال مدريد قائمة الأكثر تتويجا بكأس السوبر الإسباني برصيد 6 مرات ليفض الشراكة مع غريمه برشلونة وإيه سي ميلان الإيطالي اللذين حققا اللقب 5 مرات.

وعزز الفريق الملكي أيضا سيطرة الأندية الإسبانية على كأس السوبر الأوروبي برصيد 17 لقبا مقابل 10 للأندية الإنجليزية و9 ألقاب لأندية إيطاليا.

وحقق كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد لقبه رقم 14 مع ريال مدريد ليكون أكثر المدربين تتويجا بالبطولات في تاريخ النادي متساويا مع ميجيل مونيوز.

كما أصبح أنشيلوتي أكثر مدرب فوزا بكأس السوبر الأوروبي برصيد 5 مرات بواقع مرتين مع ميلان الإيطالي وثلاثة مع الريال، ليتخطى الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي الذي حقق 4 ألقاب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل