بعد 12 عاماً.. إيطاليا تعيّن سفيراً لدى نظام الأسد

فريق التحرير26 يوليو 2024آخر تحديث :
المبعوث الإيطالي إلى سوريا “ستيفانو رافاجنان” – Akipress

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الجمعة، تعيين سفير لها لدى نظام الأسد بعد سنوات من القطيعة احتجاجاً على ارتكاب النظام العنف بحق شعبه.

ونقلت وكالة رويترز عن وزير الخارجية الإيطالي “أنطونيو تاياني” إن إيطاليا قررت تعيين سفير في سوريا “لتسليط الضوء” عليها.

وأضاف لرويترز أنه تم الإعلان عن تعيين المبعوث الخاص حاليا لوزارة الخارجية إلى سوريا “ستيفانو رافاجنان” سفيرا، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتولى منصبه قريبا.

وأوضخ تاياني “كلف بوريل دائرة العمل الخارجي الأوروبي بدراسة ما يمكن القيام به” مضيفا أن تعيين سفير جديد “يتماشى مع الرسالة التي أرسلناها إلى بوريل… لتسليط الضوء على سوريا”، وفقاً لما نقلته رويتزر.

وكانت إيطاليا إلى جانب 7 دول أخرى في الاتحاد الأوروبي هي النمسا وقبرص وجمهورية التشيك واليونان وكرواتيا وسلوفينيا وسلوفاكيا تقدمت برسالة مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد جوزيب بوريل تطلب من خلالها أن يلعب التكتل دورا أكثر فاعلية في سوريا.

وجاء في الرسالة وفقاً لما ذكرته رويترز “لا يزال السوريون يغادرون بأعداد كبيرة، مما يزيد من الضغوط على الدول المجاورة، في فترة يتصاعد فيها التوتر في المنطقة، مما ينذر بخطر موجات جديدة من اللاجئين”، حيث أعربت هذه الدول عن أسفها إزاء التدهور الإنسانية والاقتصادي في سوريا.

يذكر أنه في عام 2012، أقدمت إيطاليا على سحب بعثتها الدبلوماسية من سوريا، وذلك احتجاجاً على “العنف” الذي يمارسه نظام الأسد ضد مواطنيه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل