عقب اغتيال “مرهج الجرماني” في السويداء.. وقفة مسائية بساحة الكرامة

فريق التحرير18 يوليو 2024آخر تحديث :
وقفة مسائية في ساحة الكرامة في السويداء – صورة مجتزأة من مقطع متداول

حرية برس:

نظم ناشطون وقفة مسائية في ساحة الكرامة بمدينة السويداء، اليوم الأربعاء، تكريماً لقائد مجموعة محلية معارض لنظام الأسد اغتيل داخل منزله في بلدة “أم الزيتون” بريف السويداء.

وأشعل المشاركون في الوقفة شموعاً تكريماً لقائد “لواء الجبل” مرهج الجرماني الذي عُرف بموقفه المؤيد للحراك الشعبي ضد نظام الأسد في السويداء، وأحد المشاركين فيه.

كما توافد العشرات من المواطنين إلى منزل الجرماني بعد عملية اغتياله، معربين عن غضبهم ومؤكدين على استمرار حراكهم السلمي حتى تحقيق مطالبهم.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن الجرماني قد اغتيل فجر اليوم داخل منزله في قرية أم الزيتون، وذلك بإطلاق نار من إحدى النوافذ، وسط اتهامات من قبل الأهالي بتورط النظام في عملية الاغتيال.

كما ذكرت شبكة “الراصد” أن مجموعة تسللت إلى داخل منزل الجرماني وأطلقت النار عليه أثناء نومه، دون التوصل إلى معلومات إضافية.

وأشارت الشبكة إلى أن “الجرماني” لطالما كان في دائرة الخطر وتعرض للتهديد، نظراً لموقفه المعارض للنظام ولدوره في الحراك في السويداء.

ونوهت شبكة “الراصد” إلى أن الجرماني قبل اغتياله كان مكلفاً بالتحقيق مع شاب تبين أنه يقف وراء عمليات تشهير وإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم القبض عليه وتسليمه لمضافة الشيخ حمود الحناوي الذي طلب من الجرماني إجراء تحقيق معه.

يذكر أن “مرهج الجرماني” كان من المشاركين في المظاهرات المناهضة لنظام الأسد، كما شارك وفصيله في حماية المتظاهرين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل