الإعلان عن فتح معبر “أبو الزندين” بين الجيش الوطني ونظام الأسد شرق حلب

فريق التحرير26 يونيو 2024آخر تحديث :
معبر أبو الزندين قرب مدينة الباب شرقي مدينة حلب الجمعة 4-5-2018– حرية برس©

حلب – حرية برس:

أعلن مجلس مدينة الباب شرق حلب، اليوم الأربعاء، فتح معبر أبو الزندين بين مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري” ونظام الأسد خلال 48 ساعة.

وجاء في بيان المجلس أنه “خلال 48 ساعة القادمة سيتم تنظيف وتجهيز معبر أبو الزندين التجاري من أجل فتحه تجريبياً، وذلك من أجل اعتماده كمعبر تجاري رسمي لاحقًا وفق ضوابط وتعليمات ستنشر لاحقاً”.

وأوضح مبرراً أن هذا القرار يأتي حرصاً على “تحسين الظروف المعيشية لأهالي المنطقة وتعزيز النشاط الاقتصادي المحلي”.

وأشار البيان إلى أن المعبر سيستخدم لنقل البضائع والسلع من قبل التجار وأصحاب الأعمال، زاعماً أن ذلك “سيسهم في تنشيط الحركة التجارية وزيادة موارد المجلس المحلي لإنفاقها للصالح العام وإعادة تأهيل البنية التحتية” في المدينة.
ودعا المجلس المحلي الأهالي في المدينة التعاون من أجل تسهيل فتح المعبر وتنشيط الحركة التجارية في المدينة.

في الوقت الذي أفادت فيه مصادر لمراسل حرية برس بأنه يتم تمشيط الطرقات في المعبر لإزالة مخلفات الحرب، فيما سيتم إدخال 4 أو 5 سيارات كإجراء تجريبي، وسط أنباء تفيد بأن إدارة المعبر ستتم عبر الشرطة العسكرية ووزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة، بالإضافة إلى إدارة مدنية.

وكانت مدينة الباب قد شهدت مظاهرات واحتجاجات في 11 حزيران/يونيو الجاري، رفضاً لدخول وفد روسي من معبر أبو الزندين، وذلك على خلفية اجتماع بين القوات التركية ووفد روسي في المعبر لمناقشة إعادة فتحه بين مناطق سيطرة الجيش الوطني ومناطق نظام الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل