من السويداء إلى إدلب.. السوريون يواصلون احتجاجاتهم

فريق التحرير21 يونيو 2024آخر تحديث :
لافتة يحملها متظاهر في الاحتجاجات في مدينة بنش بمحافظة إدلب – متداول

حرية برس:

يواصل السوريون احتجاجاتهم في كل من السويداء وإدلب، الجمعة، المطالبة بإسقاط نظام الأسد ورحيل “أبو محمد الجولاني” زعيم “هيئة تحرير الشام”.

ففي السويداء تجمع المحتجون صباح اليوم الجمعة في ساحة الكرامة وسط المدينة، وذلك للتأكيد على مطالبهم بإسقاط نظام الأسد والتغيير السياسي.

وأفادت مصادر محلية لموقع حرية برس أن المتظاهرين رفعوا لافتات تطالب بتطبيق القرار الأممي 2254، والإفراج عن المعتقلين، ودعوات إلى إسقاط النظام ومقاطعة انتخابات مجلس الشعب.

كما صدحت أصوات المتظاهرين بالأهازيج حاملين أعلام الثورة والورود، مؤكدين على وحدة سوريا وأحقية المواطن السوري في العيش بحرية وكرامة.

ووفقاً للمصادر ذاتها فقد سبق الاحتجاجات دوي انفجارات في محيط ساحة الكرامة ناجمة عن قنابل يدوية في محاولة لترهيب المتظاهرين، ففي السابع من حزيران/يونيو الجاري، اكتشف منظمو الحراك قنبلتين معدتين للتفجير عن بعد في الساحة ذاتها حيث يتجمع المتظاهرون كل يوم جمعة.

أما في إدلب وريفها، فتستمر التظاهرات المناهضة لهيئة تحرير الشام وزعيمها “أبو محمد الجولاني”، وذلك بعد 4 أشهر من اندلاع الاحتجاجات على إثر مقتل معتقل تحت التعذيب في سجونها.

وأفاد مراسل حرية برس بخروج احتجاجات عارمة في كل من مدن إدلب وأريحا وبنش، وبلدات كفرتخاريم وحارم وكللي وديرحسان وكفرلوسين وأورم الجوز ومناطق أخرى في الريف الإدلبي، بالإضافة إلى مخيمات النازحين والمهجرين.

وأضاف مراسلنا أن المتظاهرين هتفوا ضد هيئة تحرير الشام وجهاز الأمن العام التابع لها، كما طالبوا برحيل “أبو محمد الجولاني” والإفراج عن المعتقلين والمغيبين قسرياً في سجونه.

وتزامنت هذه المظاهرات مع أخرى مماثلة في ريف حلب، فقد خرج أهالي مدن اعزاز ودارة عزة والأتارب وبلدة إبين وغيرها، في مظاهرات مؤكدين دعمهم للاحتجاجات في إدلب والسويداء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل