ضحايا حرب الاحتلال على غزة 37347 شهيداً وإصابة 7 جنود إسرائيليين في 24 ساعة

فريق التحرير17 يونيو 2024آخر تحديث :
عدد كبير من ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة ما زال تحت الأنقاض وفي الطرقات – وكالات

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى “37 ألفا و347 شهيدا و85 ألفا و372 إصابة”، في حين أصيب 7 جنود للاحتلال في مواجهات مع المقاومة خلال 24 ساعة الماضية.

وزارة الصحة قالت، في تقرير إحصائي يومي إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 10 شهداء و73 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأضافت أنه “لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأفادت بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37347 شهيدا و85372 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وإلى جانب الضحايا، ومعظمهم أطفال ونساء، خلفت الحرب على غزة دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة العشرات معظمهم أطفال.

ومنذ بداية عيد الأضحى الأحد، قصف الجيش الإسرائيلي مناطق متفرقة بقطاع غزة؛ ما أسفر عن شهداء وجرحى بين المدنيين.

وفي الأثناء، أظهرت معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إصابة 7 جنود خلال الساعات الـ24 الماضية، ما رفع الإجمالي إلى 3 آلاف و848 منذ بداية الحرب في قطاع غزة.

ووفقا للمعطيات التي نشرها الجيش على موقعه الإلكتروني، الاثنين، كشفت وكالة الأناضول أن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وصل إلى 3 آلاف و848، بينهم 1942 بالمعارك البرية في القطاع، ارتفاعا من 3 آلاف و841 يوم أمس.

وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية قد بلغ 7، فيما لم تتوفر معلومات عن مكان إصابتهم.

وطبقا للمعطيات فإن 662 جنديا وضابطا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي بينهم 311 بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي هذه الحرب رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى تل أبيب طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

وللعام الـ18، يحاصر الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة، وأجبرت حربه نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

المصدر الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل