فرق الخوذ البيضاء تنقذ طفلاً سقط في بئر قرب إدلب

فريق التحرير9 يونيو 2024آخر تحديث :
إنقاذ الطفل “عسكر دياب” بعد سقوطه في بئر وإسعافه إلى مشفى الرحمة في إدلب

تمكنت فرق منظمة الدفاع المدني السوري، المعروفة بالخوذ البيضاء، من إنقاذ الطفل عسكر دياب من داخل بئر في قرية تل أعور جنوب غربي إدلب بعد نحو 4 ساعات من العمل المتواصل.

وكان الطفل عسكر دياب قد سقط في بئر ارتوازية في ساعة متأخرة من ليل السبت 8 حزيران، ما استدعى استنفار فرق الإنقاذ والعمل بلا توقف لإنقاذه.

وبحسب “الخوذ البيضاء”، فقد ساهم في العمل المتواصل لساعات أربعة 15 فريقا مختصا مؤلفا من 10 فرق بحث وإنقاذ بآلياتهم الثقيلة، وفريق عمليات، و3 فرق إسعاف وفريق طبي مختص عناية.

وتمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إلى الطفل عبر فتحة جانية أحدثتها في جدار البئر وجرى تزويد الطفل طيلة عملية الإنقاذ بالأكسجين قبل التمكن من تحريره من الكبال التي كان عالقاً بها في قميص البئر، وفور إنقاذه جرى إسعاف الطفل إلى مشفى الرحمة في مدينة دركوش غربي إدلب لمتابعة وضعه الصحي.
ووجه رائد الصالح مدير منظمة الدفاع المدني السوري بعد إنقاذ الطفل شكره لدعم الأهالي ولمتطوعي “الخوذ البيضاء” ورجال الإنقاذ الذين ساهموا في عملية إنقاذ الطفل، وأشاد بشجاعة ومهارة فرق الإنقاذ والإسعاف وجهدهم للتغلب على التحديات والصعوبات للوصول إلى الطفل وإنقاذه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل