عشرات القتلى والمصابين من مليشيات إيران حصيلة غارة إسرائيلية قرب حلب

من بين القتلى سعيد آيبار القيادي في مليشيا الحرس الثوري الإيراني

فريق التحرير3 يونيو 2024آخر تحديث :
غارة صاروخية إسرائيلية دمرت معمل النحاس ببلدة حيان شمال غربي حلب وهو مقر لمليشيا تابعة لإيران

قتل وجرح العشرات بينهم عناصر من مليشيات تابعة لإيران جراء غارة صاروخية إسرائيلية فجر اليوم الإثنين في غربي حلب.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “حرية برس” في حلب أن 17 قتيلاً سقطوا في الغارة التي استهدفت منتصف الليل معملاً لصهر النحاس في محيط قرية الطامورة قرب بلدة حيان شمال غربي حلب، وجرح نحو 15 آخرين، معظمهم عناصر من مجموعات موالية لإيران تتخذ من المعمل مقراً لها، وهم من من جنسيات سورية وغير سورية.

وذكرت شبكة “أنباء الطلبة” الإيرانية شبه الرسمية اليوم الاثنين، أن “مستشارا للحرس الثوري الإيراني يدعى سعيد ايبار قُتل في غارة جوية إسرائيلية في سوريا أمس الأحد، وسعيد آيبار يعد من أوائل قادة الحرس الثوري الذين أوفدتهم طهران إلى سورية بصفة مستشار.

سعيد آيبار القيادي في مليشيا الحرس الثوري الإيراني قتل بغارة إسرائيلية في سورية

وكانت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد نقلت عن مصدر عسكري في وزارة الدفاع بأنه: “حوالي الساعة 20 : 00 بعد منتصف ليل 6/3/ 2024 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفاً بعض المواقع في محيط حلب”.
وبحسب المصدر العسكري فقد أسفر العدوان عن عدد من القتلى وبعض الخسائر المادية.

وقبل يومين، شن الاحتلال الإسرائيلي قصفاً استهدف أحد الأبنية السكنية في مدينة بانياس، ما أسفر عن مقتل طفلة وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، تم نقلهم إلى مشفى داخل المدينة، فيما لم يعرف قتلى الهجوم من عناصر المليشيات الإيرانية التي تقيم في المبنى.

وتأتي هذه الضربات تأتي ضمن سلسلة من الهجمات المتتالية التي استهدفت مقار عسكرية تابعة لقوات الأسد وقيادات وعناصر من المليشيات التابعة لإيران في سوريا.

وسبق هذه الهجمات استهداف شاحنة وسيارة تابعتين لمليشيا “حزب الله” قبل نحو أسبوع، قرب بلدة الضبعة في محيط مدينة القصير غرب حمص، والتي نجم عنه سقوط قتيلين وإصابة آخر من عناصر المليشيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل