قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على بانياس وحمص

فريق التحرير30 مايو 2024آخر تحديث :
آثار الدمار التي خلفها القصف الإسرائيلي على مبنى سكني في مدينة بانياس – متداول

حرية برس:

قتلت طفلة وأصيب آخرون، مساء الأربعاء، إثر قصف إسرائيلي استهدفت مدينة بانياس في محافظة طرطوس، وذلك بعد استهداف مماثل لموقع عسكري لقوات الأسد في ريف حمص.

وأفادت مصادر محلية أن قصفاً إسرائيلياً استهدف أحد الأبينة السكنية في مدينة بانياس، ما أسفر عن مقتل طفلة وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، تم نقلهم إلى مشفى داخل المدينة.

ونقلت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” عن مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة  30 : 19 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً أحد المواقع في المنطقة الوسطى وأحد الأبنية السكنية في مدينة بانياس بالمنطقة الساحلية”.

وأضافت الوكالة “المصدر أن “العدوان أدى إلى استشهاد طفلة وإصابة عشرة مدنيين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

ويأتي هذا الاستهداف عقب دقائق قليلة من سماع دوي انفجارات في ريف حمص، ناجمة عن محاولات الدفاعات الجوية التابعة لقوات الأسد للتصدي لضربة مماثلة على أحد المواقع العسكرية في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي، وسط أنباء عن سقوط قتلى في صفوف قوات الأسد.

يشار إلى أن هذه الضربات تأتي ضمن سلسلة من الهجمات المتتالية التي استهدفت مقار عسكرية تابعة لقوات الأسد وقيادات وعناصر من المليشيات التابعة لإيران في سوريا.

وكان آخر هذه الهجمات استهداف شاحنة وسيارة تابعتين لمليشيا “حزب الله” يوم السبت الماضي، قرب بلدة الضبعة في محيط مدينة القصير غرب حمص، والتي نجم عنه سقوط قتيلين وإصابة آخر من عناصر المليشيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل