الأهلي المصري بطلاً لإفريقيا والعين الإماراتي يتوج في آسيا

5 فرق عربية ستشارك في كأس العالم للأندية 2025

فريق التحرير25 مايو 2024آخر تحديث :
الأهلي يفوز على الترجي التونسي ويتوج بدوري أبطال إفريقيا

فاز الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد انتصار صعب، على الترجي التونسي، في المباراة النهائية بنتيجة 1-0، في حين حقق العين الإماراتي لقب دوري أبطال آسيا، بعد انتصاره على يوكوهاما إف مارينوس الياباني بخماسية.

في القاهرة، حسم بطل إفريقيا التاريخي، النادي الأهلي، موقعة الإياب، بهدف نظيف، جاء في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها رامي ربيعه بضربة رأس لتصطدم بروجير أهولو، مدافع الترجي، قبل أن تعانق الشباك، وكانت مباراة الذهاب في تونس انتهت بالتعادل السلبي.

وشهدت المباراة حذرا كبيرا من الفريقين، واستطاع “المارد الأحمر” الحفاظ على التقدم الطفيف حتى انتهاء اللقاء، ليتوج باللقب الإفريقي الأغلى.

وبهذا الانتصار، وصل الأهلي للبطلوة رقم 12 في تاريخ دوري أبطال إفريقيا، وهو رقم قياسي قاري.

ومثل الإنجاز البطولة الثانية على التوالي، للمدرب السويسري مارسيل كولر، الذي حقق لقب نسخة 2023 على حساب الوداد المغربي.

وعلى استاد هزاع بن زايد، في العين، حقق العين الإماراتي لقب دوري أبطال آسيا، بفوزه بنتيجة 5-1 على يوكوهاما إف مارينوس الياباني، بعد أن عاد خاسراً 1-2 ذهابا في اليابان، ليخطف لقب آسيا الأكبر.

وتقدم العين في الدقيقة السابعة عن طريق سفيان رحيمي، قبل أن يضيف زميله كاكو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 40 سجل يان كوامي الهدف الوحيد ليوكوهاما مارينوس، فيما عاد رحيمي ليسجل الهدف الثاني له والثالث للعين في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل لابا كودجو الهدف الرابع للعين، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الخامس بعد ذلك بأربع دقائق.

وبتتويج العين والأهلي، ستشارك 5 أندية عربية في مونديال الأندية 2025، وهي: الأهلي المصري، والترجي التونسي، والوداد المغربي، والهلال السعودي، والعين الإماراتي.

العين الإماراتي يتوج بطلا لآسيا بعد فوز عريض على يوكوهاما الياباني
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل