توتر في السويداء بعد تسليم مختطف للأجهزة الأمنية

فريق التحرير22 مايو 2024آخر تحديث :
مدينة السويداء – عدسة: غياث الجبل – حرية برس©

شهدت السويداء توتر، عقب تسليم مختطف إلى الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد.

وأفادت شبكة “السويداء 24” أن عائلة مختطف في بلدة الرحا يدعى “بهاء حسين الشاعر” علمت بتسليمه من قبل الخاطفين إلى المخابرات الجوية في دمشق، وذلك بعد أن تمكنت من احتجاز أحد المتهمين بخطفه و3 آخرين.

ونقلت الشبكة عن مصدر من عائلة الشاعر، أنهم تمكنوا من احتجاز المتهم الرئيسي في عملية الخطف وهو عمر تيسير أبو صعب من بلدة الرحا مع والده، مشيراً إلى أن أبو صعب أقر بمسؤوليته عن خطف الشاعر بالاشتراك مع قصي كنعان من البلدة ذاتها، وتسليمه إلى المخابرات.

وأضاف المصدر أنهم احتجزوا أيضاً اثنين من أقارب قصي كنعان، بهدف الضغط عليه بعد أن توارى عن الأنظار بعد الحادثة.

ووفقاً لشبكة السويداء 24، فقد عمل الخاطفون على المماطلة واختلاق الأخبار، لحين استعادة الشاعر من المخابرات الجوية إلا أن الأخيرة رفضت الإفراج عنه.

وكشف كنعان أحد المتهمين بعملية الخطف خلال تواصله مع الشبكة بمسؤوليته عن خطف الشاعر وتسليمه لجهة أمنية بعد احتجازه قرب منزله في بلدة الرحا مع شخص آخر اسمه تيم عريج.

وادعى كنعان أن الشاعر خطط لقتله في محاولة لتبرير استدراج الشاعر إلى منزله واختطافه، مشيراً إلى أنه ليس لديه معرفة مسبقة بالمختطف، وأن الأخير كان بحوزته مسدس ومتفجرات.

وتعتزم عائلة الشاعر عدم الإفراج عن المحتجزين لديها حتى تبيان مصيره وإطلاق سراحه من قبل الأجهزة الأمنية، منوهاً إلى عدم إصدار أي مذكرة بحث بحقه، وسط مخاوف من توجيه تهم له، وفقاً لما ذكره مصدر مقرب من الشاعر للشبكة.

وبهاء الشاعر البالغ 36 عاماً ينحدر من بلدة الكفر بريف السويداء، وهو أب لثلاثة أطفال، وكان قد اختطف مطلع أيار/مايو الجاري، بعد خروجه من منزله في البلدة برفقة المدعو تيم عريج.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل