فقدان 3 سوريين وإنقاذ 6 آخرين بعد غرق سفينة في البحر الأسود

فريق التحرير19 مايو 2024آخر تحديث :
سفن تجارية في البحر الأسود بانتظار مرورها عبر مضيق البوسفور – REUTERS‏

قالت السلطات البحرية الرومانية إن فرق الإنقاذ تبحث يوم السبت عن ثلاثة مفقودين من أفراد طاقم سفينة شحن غرقت قبالة ساحل البحر الأسود.

وقال المسؤولون إنهم تم إخطارهم في وقت مبكر جداً من يوم السبت بأن السفينة “محمد زد” التي ترفع علم تنزانيا غرقت على بعد 26 ميلًا بحرياً من قرية سفانتو جورجي الواقعة على نهر الدانوب في رومانيا.

وشارك مركز تنسيق الإنقاذ البحري التابع للسلطة البحرية وشرطة الحدود وسفينتين تجاريتين في محيط السفينة في جهود البحث والإنقاذ.

كان على متن السفينة (محمد ز) أحد عشر فرداً من أفراد الطاقم، تسعة مواطنين سوريين ومصريين اثنين.

وقالت السلطة البحرية في بيان: “تم إنقاذ ثمانية منهم بواسطة السفينة التجارية ميشيل، التي كانت الأقرب إلى مكان الحادث، بتنسيق من مركز تنسيق الإنقاذ البحري”.

وأضاف “في الوقت الحالي تتواصل الجهود للعثور على أفراد الطاقم الثلاثة المفقودين وجميعهم من الجنسية السورية”.وقالت الهيئة إنه لم يتضح سبب غرق السفينة.

ويعد البحر الأسود بالغ الأهمية لشحنات الحبوب والنفط والمنتجات النفطية، وتتقاسمه بلغاريا ورومانيا وجورجيا وتركيا، بالإضافة إلى أوكرانيا وروسيا.

منذ الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير/شباط 2022، بدأت الألغام تنجرف إلى البحر الأسود، حيث قامت فرق الغوص العسكرية الرومانية والبلغارية والتركية بنزع فتيل تلك الألغام التي انجرفت إلى مياهها.

المصدر رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل