قبيل الاحتجاجات.. “تحرير الشام” تفرض طوقاً أمنياً في محيط إدلب

فريق التحرير17 مايو 2024آخر تحديث :
صورة متداولة لحاجز لعناصر من هيئة تحرير الشام في محيط إدلب

إدلب – حرية برس:

فرضت “هيئة تحرير الشام” طوقاً أمنياً على مداخل مدينة إدلب، اليوم الجمعة، وذلك لمنع دخول المتظاهرين إلى المدينة، للمشاركة في الاحتجاجات المناهضة للهيئة.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن الهيئة كثفت من تواجدها في مدينة إدلب، ونصبت حواجزاً أمنية في محيط المدينة، في محاولة لمنع وصول المتظاهرين السلميين للمشاركة في الاحتجاجات ضد الهيئة.

وأضافت المصادر أن عناصر الهيئة فرضوا مساء أمس، طوقاً أمنياً حول المخيمات، فضلاً عن نشر حواجز في محيط بلدة الفوعة، والتي منعت متظاهرين قادمين من مدينة بنش من دخول البلدة.

وكان الأهالي وناشطين مدنيين وجهوا دعوات ونداءات للمشاركة في تظاهرات كبيرة مناهضة لهيئة تحرير الشام وزعيمها “أبو محمد الجولاني”، وذلك على خلفية الاعتداءات التي حصلت مؤخراً على اعتصام لأهالي مغيبين في سجون الهيئة أمام المحكمة العسكرية في مدينة إدلب، والتي أوقعت إصابات في صفوف المدنيين.

وكان الجولاني في كلمة له منذ أيام، قد اتهم المشاركين في الحراك الشعبي بتعطيل المصالح العامة، وانحراف مطالبهم عن مسارها، مهدداً بأن سيتم التحرك لمواجهة ذلك.

وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة الهيئة في إدلب وريفها، تظاهرات واحتجاجات تطالب برحيل قائد الهيئة “أبو محمد الجولاني”، والإفراج عن المعتقلين في سجون، والتي تصاعدت وتيرتها منذ بداية العام الحالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل