مقتل قيادي بمليشيا حزب الله بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان

فريق التحرير15 مايو 2024آخر تحديث :
قتيلان من مليشيا حزب الله في غارة استهدفت سيارة في مدينة صور بجنوب لبنان

قتل قيادي في مليشيا حزب الله اللبناني وعنصر آخر، مساء الثلاثاء بغارة استهدفت سيارتهما، شنّتها طائرة مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان.

وبحسب مصادر إعلامية لبنانية فقد أدّت الغارة التي استهدفت سيارة على طريق عام صور – الحوش إلى سقوط قتيلين في وقت، أحدهما حسين إبراهيم مكي القيادي في الحزب، وهو من مواليد عام 1969 من بلدة بيت ياحون في جنوب لبنان، وأفاد مصدر مقرّب من مليشيا حزب الله لوكالة فرانس برس بأن أحد القتيلين في الغارة الإسرائيلية كان قائدا ميدانيا للحزب.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مقتل شخص وإصابة خمسة جنود جراء صواريخ أُطلقت أمس الثلاثاء من لبنان حيث أصاب صاروخ مضاد للدبابات قاعدة منطاد تجسسي في مستوطنة أدميت عند الحدود مع لبنان.
ومنذ اندلاع حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي، ما أسفر عن مقتل 413 شخصا على الأقلّ في لبنان، بينهم 263 مقاتلاً من مليشيا حزب الله و79 مدنياً، وفق حصيلة أعدّتها فرانس برس استناداً إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

وأحصى الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 14 عسكرياً وعشرة مدنيين، فيما دفع التصعيد عشرات آلاف السكان على جانبي الحدود إلى النزوح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل