روسيا: بوتين يستبعد شويغو من وزارة الدفاع ولافروف يحتفظ بمنصبه

فريق التحرير13 مايو 2024آخر تحديث :
بوتين يجري أكبر تغييرات في القيادة العسكرية منذ دخول قوات روسيا إلى أوكرانيا

قال الكرملين الأحد، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أقال وزير الدفاع سيرغي شويغو، ورشح المدني أندريه بيلوسوف، نائب رئيس الوزراء السابق والمتخصص في الاقتصاد، لهذا المنصب، في حين اقترح بوتين استمرار سيرغي لافروف، في منصب وزير الخارجية.

وأضاف الكرملين أن بوتين يرغب في أن يصبح شويغو، حليفه القديم، الذي كان يشغل المنصب منذ العام 2012، أمينا لمجلس الأمن الروسي، خلفا لنيكولاي باتروشيف الذي سيتم الإعلان عن مهامه الجديدة “في الأيام المقبلة”، وأن يتولى شويغو أيضا مسؤوليات مجمع الصناعات العسكرية، وتعد التعديلات، التي من المؤكد أن يوافق عليها المشرعون، أهم التغييرات التي أجراها بوتين للقيادة العسكرية منذ دخول قوات روسيا إلى أوكرانيا في فبراير/شباط 2022.

بوتين اقترح في قائمة ترشيحات قدمها الأحد، ونشرها مجلس الاتحاد، الغرفة العليا في البرلمان الروسي، تعيين سيرغي لافروف، لمنصب وزير الخارجية مجددا، واحتفظ وزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف، ووزير الدفاع المدني والإغاثة ألكسندر كورينكوف، ووزير العدل قسطنطين تشويشينكو، بمناصبهم.

كما اقترح بوتين استمرار مهام ألكسندر بورتنيكوف، في منصب مدير جهاز الأمن الفيدرالي، وسيرغي ناريشكين، في منصب مدير جهاز المخابرات الخارجية.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل