السعودية توقع اتفاقية لدعم متضرري الزلزال شمال سوريا

فريق التحرير11 مايو 2024آخر تحديث :
توقيع اتفاقية لدعم متضرري الزلزال شمال سوريا – مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الجمعة، اتفاقية تعاون مع الجمعية الدولية لحماية ضحايا الحروب والكوارث (IRVD) لتشغيل برنامج الرعاية الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في شمال غربي سوريا، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وذكرت الوكالة أن مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج أحمد بن علي البيز وقع الاتفاقية في مقر المركز في الرياض، مشيرةً إلى أن عدد المستفيدين من المشروع 251,307 أفراد .

وأوضح مدير إدارة المساعدة الصحية والبيئية في المركز “عبد الله المعلم”، أنه بموجب الاتفاقية سيجري تقديم خدمات الرعاية الصحية التكاملية والميدانية والدعم النفسي والاجتماعي والغذائي للمستفيدين، وفقاً لما نقلته الوكالة.
كما سيشارك المركز بحملات التطعيم الروتينية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية التشخيصية والعلاجية، بما في ذلك “إجراء العمليات الجراحية، وتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية وغير الطبية؛ وتعزيز الخدمات الصحية الأولية والثانوية والثالثية”، كما يشمل البرنامج توزيع حليب الأطفال.

ووفقاً للمعلم فإن هذه الخدمات التي يشتمل عليها البرنامج تهدف “للتخفيف من معاناة المتضررين من الزلزال من خلال الاستجابة الطبية الفعالة في عدة مناطق سورية”.

وهذه الاتفاقية الثالثة التي وقعها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال الأسبوع الماضي، حيث أعلن أول أمس الخميس توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة ببنين بمحافظة عكار بالجمهورية اللبنانية، يستفيد منها 100.000 فرد.

وسبق ذلك توقيع برنامج تنفيذي مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تأمين المأوى وإعادة تأهيل المنازل للعائلات المتضررة من الزلزال بمدينة الباب في محافظة حلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل