توتر في الحسكة على خلفية مقتل شابين برصاص “قسد”

فريق التحرير29 أبريل 2024آخر تحديث :
عناصر من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ – أرشيف

شهد ريف الحسكة يوم الأحد، توتراً على خلفية مقتل شابين من أبناء قبيلة البكارة برصاص مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” خلال مداهمة قرية المزعل في جبل عبد العزيز.

وأفادت شبكة “الخابور” المحلية أن مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” قتلت شابين من أبناء قبيلة البكارة خلال مداهمة قرية المزعل في جبل عبد العزيز يوم السبت، ومنعت ذويهما من دفنهما في مقبرة العائلة بعد قيامها بتسليم جثامينهما في اليوم التالي.

ووفقاً للشبكة فقد داهمت المليشيا القرية واعتقلت رجلاً كبيراً في السن يدعى “محمد المزعل” على خلفية اتهامه بافتعال حريق في مشتل جبل عبدالعزيز وهو منطقة أمنية، ما أغضب أبناءه وأهالي القرية الذين احتجوا على اعتقاله.

وأكد مراسل الشبكة أن المليشيا قامت باستخدام الرصاص الحي لتفريق جموع أبناء القرية الرافضين لاعتقال المزعل، ما أدى إلى مقتل شابين وإصابة 4 آخرين.

كما قامت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية بفرض طوق أمني على القرية ومحاصرتها، واستقدام تعزيزات عسكرية، ما دفع أبناء القبيلة لقطع الطريق الواصل بين جبل عبد العزيز وبلدة تل تمر لمنع وصولها إلى القرية، حيث اضطرت المليشيا للانسحاب من عدد من الحواجز والنقاط.

وتواصل مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” ارتكاب الانتهاكات بحق المدنيين العزل، من قتل واعتقال تعسفي وتعذيب وتجنيد للأطفال، في سبيل فرض سيطرتها على شمال شرق سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل